العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

صلاح “بابا نويل” العام الجديد في ليفربول.. أرقام قياسية وصدارة الدوري و لقب الهداف

الفرعون علي قمة العرش قبل عودته إلي مهد الحضارة

عاشت جماهير ليفربول بل وكل عشاق الساحرة المستديرة أمس ليلة كروية رائعة من الطراز الفريد في ظل المباراة المثيرة التي جمعت الليفر مع نيوكاسل ضمن لقاءات الجولة العشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم والتي شهدت شد وجذب وارتفاع الأدرينالين حتي اللحظات الاخيرة حسمها الريدز برباعية مقابل هدفين في واحدة من امتع لقاءات الموسم.

وكان علي رأس هذه الليلة الملك محمد صلاح نجم ليفربول الذي استحق لقب “بابا نويل العام الجديد” بعد ان انهالت هداياه بسخاء في الليلة الأولي في العام الجديد 2024 بعد ان قاد فريقه بكل براعة وكعادته إلي هذا الفوز الذي امن الصدارة ليقدم الفرعون اغلي هدية مودعاً جماهير الريدز بخير نهاية قبل انضمامه للمنتخب الوطني استعدادا لبدء المشاركة في كأس الأمم الأفريقية.

الجميل في الامر في تألق صلاح امس انه بدا المباراة باضاعة ركلة جزاء وحينها كانت النتيجة مازالت سلبية بين الفريقين والكل توقع انهيار مستوي صلاح وخروجه من تركيزه وقد تكون مفترق طرق في سير اللقاء ضد ليفربول، الا ان صلاح استفاق سريعاً وابدع وقام بتسجيل هدفين من بينهما ركلة جزاء اخري وصناع هدف اخر ليستحق ان يكون رجل المباراة الأول بلا منازع.

وعقب اللقاء خرج صلاح في تصريحات صحفية حيث

أعرب عن سعادته بالأداء الذي قدمه أمام نيوكاسل ليكون خير ختام لمشواره مع ليفربول قبل التوجه لأمم أفريقيا.

وقال: “تحدثنا كلاعبين في غرفة ملابس الفريق بين الشوطين وطلبنا أن نبقى هادئين”.

وتابع “قلت لنفسي بعد إهدار ركلة الجزاء، هل سأذهب إلى المنتخب بهذا الأداء؟ ثم قلت لا ليس كذلك”.

وتطرق صلاح للحديث عن المشاركة في الكان قائلا : “أريد الفوز بهذه البطولة، أتمنى تحقيق هذا اللقب.. اللعب مع منتخب مصر يعني الكثير لي، يمكنك أن تسأل جيمي كاراجر أو أي شخص، اللعب في المنتخب الوطني ليس أمرا عاديا”.

وعن تأثر ليفربول خلال فترة غيابه اكد:”سيكونون بخير بدوني، لدينا لاعبون رائعون، ويمكن لأي لاعب أن يشارك في مركزي وفعل ما أفعله”.

وشدد: “نحن نؤمن كثيرا بقدرتنا على تحقيق لقب الدوري، لدينا مواهب في الفريق وفقط نحتاج للعمل بقوة”.

واختتم تصريحاته “نحن الآن في صدارة الترتيب ونحتاج فقط إلى الاستمرار والفوز بكل مباراة”.

كل تلك الفرحة والتغني بما فعله صلاح ليس من فراغ فبعيدا عن ما قدمه لفريقه بمساهمته في تلك المباراة الا ان صلاح علي المستوي الفردي واصل كتابة التاريخ وتكسير الأرقام القياسية حيث لاول مرة منذ زمن بعيد وبالتحديد منذ قدوم النرويجي ايرليج هالاند لقيادة صفوف مانشستر سيتي، يعتلي صلاح صدارة هدافين البريميرليج هذا الموسم حيث سجل 14 هدفاً خلال 20 مباراة متساوياً مع هالاند بنفس الرصيد.

كما بات صلاح في صدارة الأكثر صناعة للأهداف هذا الموسم ايضا بعد صناعته 8 أهداف.

وضمن حملة الارقام القياسية فقد نجح مو بعد تسجيله الهدف الأول في مرمي نيوكاسل في الوصول للهدف 150 مع فريق واحد في الدوري الإنجليزي وهو ما نجح في تحقيقه خمسة لاعبين فقط في التاريخ هم : هاري كين مع توتنهام وتيري هنري مع آرسنال و روني مع مانشستر يونايتد و أجويرو مع مانشستر سيتي.

وينتظر ان ينضم النجم العالمي إلي معسكر المنتخب بعد غد الخميس وفقاً لتأكيدات المسؤولين في المنتخب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى