العاب جماعية

ضربة البداية.. الجزائر تفوز على الجابون 31-27 بأمم افريقيا لكرة اليد

استهل منتخب الجزائر لكرة اليد مشواره ببطولة أمم أفريقيا لليد بالفوز على الجابون بنتيجة 31-27 خلال المباراة التي جمعت بينهم ضمن منافسات الجولة الأولي للمجموعة الثالثة ببطولة أمم افريقيا المؤهلة لأولمبياد باريس.

وفرض محاربي الصحراء سيطرتهم على مجريات الشوط الأول الذي تفوقوا في على الجابون بنتيجة 16-12 قبل ان يعود لاعبي الجابون للمبارة ويجارون الجزائر لتنتهي المباراة بنتيجة 31-27.

ويشهد أول أيام البطولة منافسات قوية بخلاف مواجهة الجزائر والجابون الكونغو الديمقراطية مع زامبيا و كاب فيردى مع رواندا ضمن المجموعة الأولى و  الكاميرون مع الكونغو برازافيل ضمن  المجموعة الثانية، والمغرب مع ليبيا ضمن المجموعة الثالثة وأنجولا مع نيجيريا وتونس مع كينيا ضمن المجموعة الرابعة وفي افتتاح البطولة تواجه مصر نظيرها الغيني ضمن منافسات المجموعة الثانية.

ويواجه متصدر المجموعة الثانية “مجموعة مصر” وصيف المجموعة الرابعة “مجموعة تونس”، بينما سيلاقى وصيف المجموعة الثانية متصدر المجموعة الرابعة فى ربع نهائى البطولة.

وحال فوز مصر وتونس فى الدور ربع النهائى سيلعب المنتخبان فى نصف النهائى.

ويطمح منتخب مصر في التتويج بالنجمة الأفريقية التاسعة فى تاريخه فى ظل الفوز  برصيد 8 ألقاب، أعوام، 1991،1992،2000،2004،2008 ،2016,2020 ,2022 ، فيما حصد منتخب مصر مركز الوصيف 6 مرات من قبل، والمركز الثالث مثلها، حيث شارك الفراعنة فى 23 نسخة مسبقا ولم تشارك مصر فى أول نسختين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى