العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

عامري كيمبا نجم تنزانيا السابق يتحدث عن حظوظ منتخب بلاده في كأس أمم أفريقيا وأبرز المرشحين لحصد البطولة

تنطلق خلال الأيام القليلة المقبلة من شهر يناير الجاري بطولة كأس أمم أفريقيا والتي تستضيفها كوت ديفوار خلال الفترة من 13 من يناير وحتى 11 من شهر فبراير، ويشارك بها 24 منتخب.

وأسفرت قرعة دور المجموعات ببطولة كأس أمم أفريقيا عن وقوع منتخب تنزانيا بالمجموعة السادسة إلى جانب كل من منتخبات المغرب والكونغو الديموقراطية ومنتخب زامبيا.

أجرى موقع “تتويج نيوز” حوار خاص مع عامري كيمبا لاعب وسط منتخب تنزانيا ونادي سيمبا السابق عن قائمة منتخب بلاده المستدعاة لخوض منافسات كأس الأمم الأفريقية وعن أبرز المرشحين للفوز بالبطولة.

استهل عامري كيمبا حديثه عن قائمة تنزانيا قائلًا: “القائمة تفتقر فقط إلى لاعبين اثنين فقط من اللاعبين الشباب وهم سيلفن جون، كليمنت مزيز هم مهاجمون واعدون “.

وعن أبرز نجوم الفريق في الوقت الحالي صرح : “أنظر إلى الفريق أعتقد أننا لا نملك النجوم التي نحتاج، الفريق يحتاج إلى فريق لتحقيق اداء جيد “.

تابع عامري حديثه عن المدير الفني لمنتخب بلاده: “نعم المدرب في اتجاه جيد خاصة عندما تشاهد الفريق يلعب فالأمور جيدة”.

واصل كيمبا حديثه عن مجموعة تنزانيا: ” إنها مجموعة ليست سهلة وجميع الفرق الثلاثة الأخرى تتمتع بخبرة كبيرة في المنافسة
لذلك لا أتوقع أكثر من الحصول على الخبرة”.

واختتم حديثه بالفرق المرشحة باللقب : ” سيأتي الفائز من السنغال والمغرب وكوت ديفوار الدولة المضيفة ومصر”

جدير بالذكر أن منتخب مصر نجح في تحقيق الفوز على تنزانيا بهدفين نظيفين في المباراة الودية التي جرت بين المنتخبين في اخر استعدادات الفريقين لخوض منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا.

وتشارك تنزانيا في نهائيات كأس أمم أفريقيا للمرة الثالثة في تاريخها طامحة نحو تقديم أداء جيد ومشرف في البطولة الأغلى في القارة السمراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى