أولمبياد باريس 2024العاب جماعيةمنازلاتىرئيسيةىنرشح لكم

عزمي محيلبة.. أيقونة الرماية المصرية وحلم التتويج بميدالية تاريخية في أولمبياد باريس

أصبح الرامي المصري عزمي محيلبة أيقونة رياضة الرماية في مصر بعدما فرض سيطرته على منصات التتويج الدولية والأفريقية خاصة بعدما إستطاع محيلبة إبراز قوة لاعبي مصر في الرماية بعد حجزه أول مقعد مصري في أولمبياد باريس 2024، بالإضافة إلى تصدره عزمي التصنيف الدولي.

وهو أحد الأبطال الذين تُعوّل عليهم الجماهير المصرية، في تحقيق ميدالية أولمبية، بدورة الألعاب المقبلة المقرر إقامتها في باريس 2024، خاصة بعدما حجز أول مقعد لمصر في دورة الالعاب الأولمبية بعدما حقق “محيلبة” إنجازًا تاريخيًا لمصر بعد فوزه بالميدالية الذهبية لبطولة العالم للرماية بكرواتيا، في منافسات الاسكيت، ليتوج بطلا للعالم للرماية لأول مرة في تاريخ مصر، بعد تفوقه على العملاق الأمريكي فينيسيت هانكوك صاحب المركز الثاني، والقطري راشيد صالح صاحب المركز الثالث في النهائي.

محيلبة والمنافسة علي ميدالية أولمبية في باريس

ويمتلك محيلبة، العديد من المقومات والقدرات الفنية والبدنية، التي تجعله قادرًا على المنافسة على ميدالية أولمبية في باريس 2024، لذلك يضع مسؤولو الاتحاد المصري للرماية، واللجنة الأولمبية المصرية ووزارة الرياضة المصرية آمالًا عديدة عليه للتويج بميدالية في باريس.

ويسعى محيلبة إلى تحقيق حلم المهتمين بالرماية بتحقيق ميدالية أولمبية فى أولمبياد باريس القادمة.

محيلبة من مواليد عام 1991، نظرا لإنجازاته وبطولات تم إطلاق اسمه على ملعب للرماية داخل نادى الصيد بالإسكندرية.

وتتضمن إنجازات محيلبة، برونزية بطولة العالم بإسبانيا 2014، و8 ميداليات عالمية متنوعة بواقع 3 فضيات و5 برونزيات، ما بين بطولات عالم وبطولات كأس عالم، بالإضافة إلى تحقيقه رقمًا قياسيًا مصريًا وعربيًا وإفريقيًا وهو 125/125.

محيلبة وسلسلة لا تتوقف من الإنجازات

تفوق محيلبة خلال العام الماضي محققًا العديد من الإنجازات المتنوعة حيث توج ببرونزية رماية الإسكيت في دورة ألعاب البحر المتوسط والتي استضافتها مدينة وهران الجزائرية خلال الفترة من 25 يونيو وحتى 6 يوليو الماضي، كما توج اللاعب بذهبية كأس العالم لرماية الإسكيت بقبرص بعد تحقيقه 36 طبقا من أصل 40 طبقا في النهائي متفوقًا على الإيطالي تامارو كاساندرو صاحب الميدالية الفضية برصيد 35 طبقا.

استمرت إنجازات العام الماضي هذا العام حيث تمكن عزمي محيلبة المصنف الأول عالميًا من الحصول على الميدالية الفضية في منافسات الإسكيت في بطولة كأس العالم للرماية التي أقيمت في المغرب خلال الفترة من 11 حتى 24 يناير 2023.

كما حصل عزمي محيلبة على ذهبية بطولة قطر المفتوحة للخرطوش والتي استضافتها ميادين لوسيل للرماية خلال الفترة من 13 حتي 20 فبراير الماضي بمشاركة 156 راميا ورامية يمثلون 52 دولة من شتى أنحاء العالم.

كما حصل عزمي محيلبة بطل مصر فى الرماية مؤخرا على الميدالية البرونزية فى رماية الإسكيت بدورة ألعاب البحر المتوسط بمدينة وهران الجزائرية في نسختها التاسعة عشرة.

عزمي محيلبة والهيمنة علي صدارة التصنيف الدولي

واصل لاعب المنتخب المصري للرماية عزمي محيلبة التألق وتصدر التصنيف الأولمبي لرماية الإسكيت ، وذلك طبقا للتصنيف الصادر من الاتحاد الدولي للرماية.

واحتل البطل المصري المركز الأول بمجموع نقاط 7506 نقطة يليه اللاعب الإيطالي جابريلي روزيتي وهو  نفس ترتيب التصنيف العالمي الذي يتصدره عزمي محيلبه بمجموع نقاط 4506

محيلبة والمشاركة الرابعة بدورات الالعاب الأولمبية

ويعد تأهل عزمي محيلبة لأولمبياد باريس انجاز تاريخي ورقم فريد للرماية المصرية ليشارك اللاعب للمرة الرابعة بدورات الالعاب الأولمبية حيث شارك ثلاث مرات من قبل بداية من دورة لندن 2012 وريو دي جانيرو 2016 وطوكيو 2020.

عزمي محيلبة أول رامي مصري يتوج بميدالية ببطولات العالم

كما أنه أول رامي مصري يحقق ميدالية في بطولة العالم حين حقق برونزية بطولة العالم بإسبانيا عام 2014 وحقق بعدها برونزية كأس العالم بفنلندا عام 2019 والتي تأهل من خلالها لأولمبياد طوكيو قبل أن يتوج بذهبية بطولة العالم بكرواتيا ليصبح أول رامي متأهل لأولمبياد باريس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى