العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

عزمي محيلبة يتصدر التصنيف العالمي والأولمبي لرماية الإسكيت

 

تصدر عزمي محيلبة، لاعب المنتخب الوطني للرماية، التصنيف العالمي والأولمبي ، حسب التصنيف الذي أصدره الاتحاد الدولي للرماية لشهر فبراير 2024.

وتصدر محيلبة التصنيف الدولي للاعبين في منافسات الإسكيت، فيما جاء في المركز الثاني لاعب كوريا الجنوبية لي مينج يوهان، كما تصدر البطل المصري التصنيف الأولمبي للاعبين.

الجدير بالذكر أن عزمي محيلبة هو أول لاعب مصري يحجز مقعدا في أولمبياد باريس بعد تحقيقه انجاز تاريخي غير مسبوق للرماية المصرية العام الماضي بعد نجاحه  في التتويج بالميدالية الذهبية والحصول على المركز الأول في بطولة العالم للرماية والتي أقيمت في كرواتيا في منافسات الإسكيت بعد تفوقه على العملاق الأمريكي فينسينت هانكوك صاحب المركز الثاني والقطري راشيد صالح صاحب المركز الثالث.
كما حصل عزمي محيلبة على الميدالية البرونزية فى رماية الإسكيت بدورة ألعاب البحر المتوسط بمدينة وهران الجزائرية في نسختها التاسعة عشرة .

وفي بطولة العالم بأذربيجان أغسطس الماضي  استطاع اللاعب تحقيق برونزية منافسات الإسكيت بعد تحقيقه  46 طبقا من أصل 50 طبقا ليحقق البرونزية بينما حقق اليوناني ميتاس الميدالية الذهبية وحقق الفنلندي كالونيون الميدالية الفضية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى