العاب جماعيةسلةىرئيسية

عمرو الجندي يكشف لـ” تتويج نيوز” كواليس حصد البطولة العربية للسلة بعد غياب طويل

نجح المنتخب المصري لكرة السلة في التتويج بلقب البطولة العربية لمنتخبات السلة، للمرة رقم 13 ، جاء ذلك بعد فوزه في المباراة النهائية على المنتخب الليبي بنتيجة 82-67، في إطار منافسات البطولة العربية للمنتخبات والتي استضافتها مصر في صالة رقم 2 بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي.

ليحصد المنتخب الوطني البطولة العربية رقم 13 له ليعتلي قمة المنتخبات الأكثر تتويجًا بالبطولة ، وجاء اللقب بعد غياب دام طويلًا حيث توج المنتخب بآخر لقب في 2016.

أجرى موقع “تتويج نيوز” حوار خاص مع عمرو الجندي لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر لكرة السلة عن مشوار الفريق في البطولة وعن مباراة النهائي اليوم التي جرت أمام ليبيا .

وشارك الجندي في 31 دقيقة خلال المباراة اليوم أمام منتخب ليبيا، وتمكن من تسجيل 18 نقطة ومتابعة الكرة 6 مرات ليقود منتخبنا الوطني نحو اللقب الغائب عن خزائنه منذ فترة .

صرح الجندي قائلًا : البطولة كان بها اجهاد كبير بالنسبة للاعبين حيث شارك اللاعبين في 7 مباريات في 9 أيام فقط لكن تمكنا من اللعب بشكل أفضل وأقوى من أجل الوصول إلى المباراة النهائية بأريحية وهو ماتم ونجحنا في حسم البطولة لصالحنا .

تابع نجم منتخب مصر : تواجدنا خلال الفترة الأخيرة في مواقف عديدة صعبة لكن تمكنا بفارق الخبرات من الخروج منها ونجعل الأمور تسير في صالحنا كما أردنا ، وكنا نعلم بأن مجرد تركيزنا وأن نؤدي في المباراة كما أردنا سنحقق ما نريد وهو ماتم في الربع الثالث والرابع وفي النهاية تمكنا من الفوز وحصد اللقب.

واختتم عمرو الجندي حديثه بأن تغيير المدرب لم يؤثر بالنسبة للفريق وتوجه بالشكر إلى وائل بدر ومحمد سليم على دورهم مع المنتخب في البطولة العربية.

ومن المقرر، أن يستعد المنتخب الوطني في المرحلة القادمة لتصفيات كأس الأمم الأفريقية “الأفروباسكت”، والتي ستقام في فبراير المقبل.

وضمت قائمة المنتخب في البطولة كل من : أحمد عادل “دولا”، أحمد ياسر “مودي”، كريم حاتم، إيهاب أمين، يوسف شحاته، عمرو الجندي، عمرو زهران، أحمد ياسر ريحان، عمر هشام، أنس أسامة، عمر طارق، خالد عبدالناصر، هيثم كمال، علي أحمد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى