العاب فرديةالعاب مضربمنازلات

بعد مباراة مثيرة.. عمر عصر بطل تنس الطاولة يحصد ثاني ذهبيات مصر في الألعاب الأفريقية

فاز عمر عصر، لاعب منتخب مصر لتنس الطاولة بالميدالية الذهبية في منافسات فردي الرجال بدورة الألعاب الأفريقية، التي تستضيفها العاصمة الغانية أكرا.

وحصد “عصر” ذهبية الألعاب الأفريقية، بعد فوزه الصعب على النيجيري أرونا كوادري بنتيجة 4–3، في مباراة مثيرة أقيمت بعد مواجهة هنا جودة ودينا مشرف، التي انتهت بتتويج الأولى بالميدالية الذهبية.

وفاز محمد البيلي، لاعب منتخب مصر بالميدالية البرونزية في منافسات فردي الرجال، بعد خسارته أمام النيجيري أرونا في الدور نصف النهائي.

وبذلك تصل البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الأفريقية إلى الميدالية الرابعة، بعد ذهبية هنا جودة وفضية دينا مشرف وبرونزية محمد البيلي.

وتشارك مصر في دورة الألعاب الأفريقية بقائمة تضم 262 لاعبًا ولاعبة، بواقع 163 لاعبًا و99 لاعبة يتنافسون في 21 رياضة فردية وجماعية هي: مصارعة الذراعين، ألعاب القوى، الريشة الطائرة، كرة السلة 3×3، الكرة الطائرة الشاطئية، الكرة الطائرة، الملاكمة، الشطرنج، الهوكي، كرة اليد، الجودو، الكاراتيه، السباحة، تنس الطاولة، التايكوندو، التنس، الثلاثي، رفع الأثقال، المصارعة، وكرة السرعة، الألعاب الإلكترونية.

وتعد مصر الأفضل في تاريخ دورة الألعاب الأفريقية من حيث المشاركات والمنافسة، حيث توجت بـ 1620 ميدالية متنوعة، بواقع 639 ذهبية و 500 فضية و 481 برونزية في 12 رياضة، متفوقة بـ 294 ميدالية عن نيجيريا صاحبة المركز الثاني.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى