العاب فرديةالعاب مضرب

عمر عصر ينهي بطولة العالم لتنس الطاولة ضمن الثمانية الكبار

 

 

أنهى عمر عصر نجم المنتخب المصري لتنس الطاولة بطولة العالم والتي تستضيفها جنوب إفريقيا ، ضمن الثمانية الكبار.

حيث خسر اللاعب في الدور ربع النهائي أمام البطل الصيني فان زيندونج بنتيجة 4-0 ، وبتأهل اللاعب إلى الدور ربع النهائي أصبح أول لاعب مصري في التاريخ يتأهل إلى هذا الدور في بطولة العالم .

وشهدت البطولة تألق للاعب المصري لتعود إلى الذاكرة أمجاد تنس الطاولة المصرية في بطولة العالم بالقاهرة عام 1939 حيث  وقتها كانت مصر تضم أبطالاً وبطلات عظام أمثال سميحة نايلي التي فازت ببرونزية الفردي وبرونزية الزوجي مع التشيكوسلوفاكية ماري كيتنيروفا، ومارسيل جيجورا الذي فاز ببرونزية الزوجي المختلط مع الألمانية هيلد بوسمان، ومنصور حلمي الذي فاز ببرونزية الزوجي المختلط مع الألمانية جيرترود بريتزي.

وصعد “عصر” إلى ربع نهائي البطولة بعد التغلب على بطل كرواتيا 4-0 ليصبح أول لاعب مصري في التاريخ يتأهل إلى هذا الدور في بطولة العالم .

وكان اللاعب قد تأهل إلى دور ال16 بعد تغلبه على السويدي ترولس موريجارد “وصيف بطولة العالم السابقة” بنتيجة 4-2، و استطاع الـتأهل إلى  دور 32 بعد الفوز  على اللاعب الكازاخستاني كيريل جيراسيمينكو بنفس النتيجة في دور الـ64.

واستهل “عصر” مشواره في البطولة بالفوز على بطل إكوادور ألبرت مينو بنتيجة الأشواط 4-3 بعد مباراة ماراثونية ليتأهل للدور الثاني.

وتشهدقائمة الرجال المشاركة بمنافسات الفردي كل من عمر عصر ومحمد البيلي وأحمد صالح وخالد عصر، فيما تتكون قائمة السيدات من دينا مشرف وهنا جودة ويسرا حلمي ومريم الهضيبي.

وعلى صعيد الزوجي فيشارك كل من محمد البيلي ومحمد شومان بالإضافة إلى أحمد صالح وخالد عصر على صعيد زوجي الرجال فيما تشارك هنا جودة رفقة الاء يحيى بالإضافة إلى الزوجي المكون من مريم الهضيبي ويسرا حلمي في زوجي السيدات.

أما على صعيد الزوجي المختلط فيشارك كل من خالد عصر ويسرا حلمي بالإضافة إلى الزوجي المكون من محمد البيلي وهنا جودة.

يذكر أن البعثة يرأسها أشرف عاشور عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لتنس الطاولة ويقود الفريق فنيا ماجد عاشور بالإضافة إلى عماد مصيلحي كمدرب عام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى