العاب جماعيةحواراتحوارات ومقالاتكرة قدم

عمر كالابان نجم منتخب غينيا يتحدث لـ تتويج عن قائمة منتخب غينيا ومشوار منتخب بلاده وأبرز المرشحين لحصد كأس أمم أفريقيا

 

انطلقت مساء السبت الماضي بطولة كأس أمم أفريقيا في نسختها رقم 34 والتي تستضيفها كوت ديفوار معقل الأفيال ويشارك في النسخة الحالية 24 منتخب للمرة الثالثة على التوالي.

ويستضيف مباريات البطولة ستة ملاعب بكوت ديفوار وهي “الحسن واتارا، وفيليكس هوفويت بوانيي، والسلام، وأمادو جون كوليبالي، ولوران بوكو، وتشارلز كونان باني”.

وأسفرت قرعة دور المجموعات بكأس أمم أفريقيا عن تواجد منتخب غينيا على رأس المجموعة الثالثة رفقة كل من منتخبات السنغال والكاميرون وجامبيا .

أجرى تتويج نيوز حوار خاص مع عمر كالابان لاعب منتخب غينيا السابق والذي مثل من قبل كل من فريق النجم الساحلي التونسي ومانيساسبور التركي والظفرة الإماراتي، تحدث فيه عن منتخب غينيا وفرص منتخب بلاده في البطولة.

استهل كالابن حديثه قائلًا: ” منتخب غينيا هو فريق عبارة عن مزيج من اللاعبين الصغار والكبار مع وجود لاعبين من الطراز الرفيع مثل سيخو غيراسي ونابي كيتا”.

تابع :” أرى أن اللاعب المؤثر في قائمة الفريق سيكون هو سيرهو جيراسي مهاجم منتخب غينيا ولاعب نادي شتوتجارت الألماني”.

واصل :” أرى أن فاسينيت كونتي لاعب ومهاجم نادي اس اس باسيتا النشط في الدرجة الثانية في الدوري الفرنسي سيكون مفاجأة قائمة منتخب غينيا ” .

أضاف :” رأيي في المجموعة ككل هو أن المدرب لديه مزيج جيد من اللاعبين الشباب ولاعبي الخبرة وأجده ذكيا في التعامل مع هذه المجموعة ” .

استكمل : ” حظوظ غينيا ..الفريق الغيني الذي رأيته قادر على صنع المفاجأة ويمكنه الذهاب حتى نصف النهائي لماذا لا النهائي فهو يستطيع ذلك ” .

اختتم حديثه قائلًا:” الفرق المرشحة للفوز باللقب أرى أن هي السنغال والمغرب وكوت ديفوار والجزائر وربما مصر أيضًا ” .

يذكر أن منتخب غينيا قد تعادل إيجابيًا أمام منتخب الكاميرون بهدف لكل فريق لحساب مواجهات الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة من بطولة كأس أمم أفريقيا.

ويلتقي المنتخب الغيني مساء اليوم مع نظيره جامبيا في تمام الساعة العاشرة مساءً في ثانِ مواجهات الفريقين لحساب المجموعة الثالثة ، بينما يواجه منتخب السنغال مساء الثلاثاء المقبل في الساعة السابعة مساءً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى