الأفضلالعاب جماعيةالعاب فرديةالعاب مضربرفع أثقالسلةمنازلاتيد

فتيات تحمل مستقبل الذهب المصري رغم صغر سنهم.. تعرف على المرشحات لجائزة أفضل لاعبة ناشئة في استفتاء تتويج نيوز للأفضل

 

انطلقت منذ ساعات قليلة النسخة الثالثة من استفتاء موقع “موقع تتويج نيوز” لاختيار الأفضل في الرياضة المصرية والعربية لعام 2022.

ويضم الاستفتاء 20 جائزة مختلفة، من لاعبين ولاعبات في الرياضات الفردية والجماعية “بعيدًا عن كرة القدم” وبارالمبيين ومدربين ومدربات وحكام وحكمات وناشئين وناشئات ومحترفين ومحترفات واتحادات رياضية، بالإضافة إلى تواجد أفضل لاعب عربي وأفضل لاعبة عربية، وأفضل إعلامي وأفضل إعلامية في الألعاب الأخرى، وأفضل نادي محلي وأفضل نادي عربي.

ويتم التصويت للمتنافسين من خلال الجمهور بنسبة 60 %، والنقاد بنسبة 40%.

أفضل لاعبة ناشئة

ويتنافس على جائزة أفضل لاعبة ناشئة 7 لاعبات وهن : هنا جودة نجمة منتخب مصر والنادي الأهلي لتنس الطاولة ،ومريم عمر لاعبة منتخب مصر ونادي الزمالك لكرة اليد ، وندا مدني لاعبة المنتخب المصري للمصارعة، وأمينة عرفي لاعبة منتخب مصر للإسكواش وجنة الألفي لاعبة منتخب مصر لناشئات السلة ونورا الحناوي لاعبة منتخب مصر ونادي الزهور للجمباز و نعمة سعيد لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال.

ونستعرض إليكم خلال السطور التالية، أبرز ما قدمه اللاعبات المرشحات لجائزة أفضل لاعبة ناشئة في عام 2022.

هنا جودة
تعتبر هنا جودة لاعبة منتخب مصر والنادي الأهلي ،الفتاة المعجزة في تنس الطاولة حيث حققت مؤخرا ذهبية منافسات الزوجي المختلط ببطولة العالم للناشئين والشباب، والتي أقيمت في تونس وأضافت هنا جودة الميدالية الثالثة لها ببطولة العالم للناشئين تحت 15 سنة، حيث حصلت العام الماضي على فضية الفردي وذهبية الزوجي.
وواصلت هنا تألقها حيث تصدرت التصنيف العالمي للناشئات لشهر نوفمبر للمرة الثانية في هذا العام، واستطاعت الفتاة المعجزة أن تتصدر التصنيف العالمي للناشئات في فئات، تحت 15 و 17 و 19 سنة، كما حققت لقب بطولة إيطاليا الدولية للناشئين والناشئات نوفمبر الماضي وبطولة مصر الدولية أكتوبر الماضي، وفي بطولة إفريقيا توجت هنا بجانب زميلتها الاء يحيى بذهبية منافسات زوجي السيدات سبتمبر الماضي.

ندا مدني
استطاعت ندى مدني لاعبة منتخب مصر للمصارعة تحت 23 سنة التتويج بالميدالية البرونزية في بطولة العالم بإسبانيا في إنجاز كبير للمصارعة المصرية، وفازت مدني بالميدالية البرونزية بعد تغلبها على الألمانية ليسا ايرسيل بنتيجة 4–2 في منافسات وزن 50 كجم.

نورا الحناوي
استطاعت البطلة الصاعدة لاعبة منتخب مصر للجمباز ونادي الزهور تحقيق المركز السابع في بطولة العالم للجمباز الأيروبيك.
واحتلت نورا الحناوي المركز السابع في نهائي بطولة العالم، التي أقيمت في البرتغال، برصيد 18600 نقطة.

أمينة عرفي
توجت بطلة الاسكواش الصاعدة أمينة عرفي بلقب بطولة العالم للناشئات والتي أقيمت بفرنسا أغسطس الماضي واستطاعت أمينة عرفي الحصول على اللقب هذا الموسم بعد فوزها على مواطنتها سلمى الطيب في النهائي بنتيجة (3-2) في مباراة ماراثونية حيث حولت تأخرها في أول شوطين إلى عودة وفوز بثلاثة اشواط في مباراة استغرقت ساعة من اللعب.

نعمة سعيد
شهد عام 2022 تألق للرباعة المصرية نعمة سعيد حيث رفعت العلم المصري في بطولات مختلفة بعد تتويجها بثلاث ذهبيات في بطولة إفريقيا لرفع الأثقال ضمن وزن 71 كجم ،في الحدث الذي استضافته القاهرة نوفمبر الماضي كما توجت بذهبيتين في منافسات دورة ألعاب البحر المتوسط.
وتألقت اللاعبة في بطولة العالم بعد تحقيقها ثلاث ميداليات في بطولة العالم للشباب والتي أقيمت باليونان مايو الماضي حيث حصدت ذهبيتين في النطر والمجموع وفضية في الخطف،كما حققت ثلاثة ميداليات في بطولة العالم بأوزبكستان خلال هذا الشهر، بواقع ذهبيتي الخطف والمجموع وفضية النتر.

جنا الألفي
جنا الألفي لاعبة منتخب مصر للناشئات لكرة السلة تحت 18 سنة، التي رفعت شعار “من شابه أباه فما ظلم”، حيث تسير حاليًا على خطى والدها “إيهاب الألفي” الذي يعد علامة من علامات اللعبة في مصر حيث ساهمت في قيادة منتخب مصر لناشئات السلة إلى المباراة النهائية في بطولة إفريقيا تحت 18 سنة؛ ليضمن الفراعنة المشاركة في بطولة العالم القادمة تحت 19 سنة وقدمت أدائًا استثنائيًا طوال المباراة كما هو حالها طوال البطولة، حيث سجلت في سلة مدغشقر 32 نقطة وتحقيقها 10 متابعات دفاعية وهجومية لتحقق “الدابل دابل” الخامس تواليًا في البطولة.
وفي منافسات بطولة العالم تحت 17 سنة يوليو الماضي ظهرت اللاعبة بأداء متميز طوال البطولة وحققت الموهبة الصاعدة في هذه البطولة أرقامًا جيدة جعلت الجميع يتحدث عنها، حيث احتلت المركز الثالث في قائمة الأكثر تسجيلاً للنقاط بإحرازها 115 نقطة وبفارق 11 نقطة فقط عن صاحبة المركز الأول.
كما احتلت المركز الثاني في قائمة الأكثر تحقيقاً للمتابعات “الريباوند”، إذ حققت 77 متابعة دفاعية وهجومية خلف لاعبة منتخب كندا صاحبة المركز الأول برصيد 80 متابعة.

مريم عمر
حصلت النجمة الصاعدة مريم عمر لاعبة نادي الزمالك مواليد عام 2004 على لقب هدافة بطولة كأس الأمم الإفريقية للسيدات بعد تحقيقها 45 هدف، وحقق وقتها المنتخب المركز الثامن في البطولة التي أقيمت في السنغال.
كما حصلت على لقب افضل لاعبة في المباراة التي شهدت فوز الفراعنة على المغرب بنتيجة 28-20، وسجلت مريم عمر 8 أهداف في اللقاء لتحصل على جائزة أفضل لاعبة .

ومن المقرر أن يحضر الحفل اللاعبين أصحاب المركزين الأول والثاني من كل قسم، ولفيف من الشخصيات الرياضية والعامة ورجال المجتمع والرعاة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى