العاب فرديةالعاب مضربىرئيسية

هنا جودة تطيح بالبطلة الأولمبية أوشنايكي وتتأهل لربع نهائي بطولة إفريقيا لتنس الطاولة

حققت هنا جودة بطلة مصر في تنس الطاولة إنجازًا كبيرا بالتأهل للدور ربع المعاش ببطولة إفريقيا لتنس الطاولة المقامة في الكاميرون خلال الفترة من 1 الي 7 سبتمبر الجاري.

وفازت هنا جودة 13 عاما على الأسطورة النيجيرية أولوفونكي أوشونايكي البالغة من العمر 45 عاماً و صاحبة السبع مشاركات أولمبية بنتيجة الأشواط 4-0 لتتأهل للدور ربع النهائي.

وكانت هنا جودة قد فازت مؤخرا بذهبية الفرق ببطولة إفريقيا للمرة رقم 14 في التاريخ بعد التفوق على نيجيريا.

ومثل منتخب مصر في البطولة كلا من من “دينا مشرف وهنا جودة وفرح عبد العزيز والشقيقتين مروة ومريم الهضيبي ويسرا أشرف حلمي”.

بينما حقق منتخب الرجال ذهبية الفرق للمرة 13 في التاريخ بعد التفوق على نيجيريا ومثله كلا من: “عمر عصر – محمد البيلي – أحمد صالح – خالد عصر – محمد شومان – شادي مجدي”.

كما فازت مصر بذهبية وفضية منافسات الزوجي المختلط حيث الزوجي المكون من عمر عصر ودينا مشرف الفوز على الزوجي المصري الآخر المكون من خالد عصر ويسرا حلمى في النهائي لتتوج مصر بالميدالية الذهبية والفضية.

وأيضا تأهل الزوجي مروة ومريم الهضيبي إلى نصف نهائي منافسات زوجي السيدات بعد الفوز علي زوجي الجزائر بنتيجة 4-0.

الجدير بالذكر أن هنا جودة هي أول لاعبة إفريقية تتصدر التصنيف الدولي لأنسات تنس الطاولة في مرحلة تحت 15 عاماً بالإضافة أنها تمكنت من الحفاظ على مركزها طوال عام 2020 ووصفها الاتحاد الدولي بأنها بطلة العقد في أفريقيا كما أنها تمكنت من الفوز بمباريات كثيرة مع لاعبات اكبر منها بفارق كبير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى