العاب جماعيةكأس العالمكرة قدمىرئيسية

فرنسا تحسم الشوط الأول لصالحها.. و الأسود مازالت قادرة علي العودة

حسم المنتخب الفرنسي الشوط الاول في المباراة التي تجمعه حاليا مع المغرب لصالحه بالتقدم بهدف نظيف ضمن مواجهات الدور نصف النهائي من كأس العالم قطر 2022.

جاءت البداية قوية لمنتخب فرنسا الذي نجح في افتتح الأهداف مبكرًا وبالتحديد في الدقيقة الخامسة بعد خطأ من دفاع المغرب في ابعاد تمريرة في اتجاه جريزمان الذي وصلته الكرة وانطلق ثم مررها إلي مبابي داخل منطقة الجزاء وسددها ولكن دفاع المغرب ابعدها ولكن الكرة وصلت عن هيرنانديز الخالي من الرقابة سددها بقوة داخل الشباك.

البداية السيئة للمغرب لم تجعل الأسود ييأسون وبدأوا في السيطرة علي اللعب ومحاولة الهجوم بحثا عن التعادل وجاء اول تهديد في الدقيقة العاشرة من تسديدة قوسية مباغتة من اوناحي كانت في طريقها للمرمي لولا تألق لوريس الذي تصدي لها بصعوبة.

وفي الدقيقة 16 عاد دفاع المغرب لهفواته من جديد واخطأ غانم سايس في التعامل مع كرة طولية وصلت عند جيرو الذي اطلق تسديدة صاروخية ولكن الحظ ابتسم للمغرب وارتطمت الكرة في القائم.

أستمرت المباراة متوازنة بين الفريقين في الربع ساعة الثانية.

وفي الدقيقة 35 لاحت فرصة هدف محقق لفرنسا بعد هجمة مرتدة سريعة وصلت عند مبابي في ظهر دفاع المغرب سددها النينجا ولكن ابعدها مدافع الأسود من علي خط المرمي ولكن الكرت ابت ان تنتهي علي هذا حيث عادت لجيرو داخل منطقة الجزاء سددها قوسية ولكنها مرت بجانب القائم.

وفي الدقيقة 40 حصل الديوك علي ضربة ركنية من الطرف الأيمن نفذت عرضية قابلها فاران بتسديدة من علي القائم القريب ولكنها مرت بجانب المرمي.

وفي الدقيقة الدقيقة 45 ظهرت قوة المغرب بعد ضربة ركنية نفذها زياش عرضية مميزة ووسط الدربكة اصطادها لجواد الياميق وسط الزحمة بضربة مقصية غاية الروعةباك وردانقذها لوريس والقائم من علي هط المرمي.

واصل الأسود هجومهم في الدقائق الاخيرة وعرضياتهم النارية خيمت علي منطقة فرنسا ولكن التوفيق لم يحالفهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى