العاب جماعيةكرة قدم

قبل لقاء اليوم.. تعرف على حكاية أول مباراة قمة بين الأهلي والزمالك في مايو

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الليلة، مع غريمه التقليدي الزمالك، ضمن منافسات الجولة الـ21 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وتنطلق المباراة في التاسعة والنصف من مساء اليوم على ستاد القاهرة الدولي، وسط متابعة كبيرة من عشاق كرة القدم في مصر والوطن العربي.

ويأمل المارد الأحمر في تحقيق الفوز حتى يصالح جماهيره بعدما فقد العديد من النقاط خلال اللقاءات السابقة، والتي أبعدته عن صدارة جدول ترتيب الدوري.

فيما يأمل الفارس الأبيض في تحقيق الإنتصار حتى يستمر في صدارة جدول ترتيب المسابقة المحلية التي يبحث عن لقبها منذ آخر تتويج في موسم 2015.

وقبل هذه الموقعة المرتقبة، نستعرض إليكم حكاية أول مباراة قمة بين الأهلي والزمالك في شهر مايو.

كانت أولى المواجهات بين الفريقين في شهر مايو، في موسم 1950/1949، وانتهت وقتها بالتعادل السلبي، في الموسم الذي توج به النادي الأهلي فيما بعد بلقب الدوري.

ومثل للنادي الأهلي في تلك المباراة تشكيل مكون من، عبد الجليل حمدان، شطارة، سيد عثمان، فهمي جميعي، الحمامي، حلمي، صالح سليم، أحمد مكاوي، حسين مدوك، فتحي لحطب، السيد عطية “توتو.”

فيما كان تشكيل الزمالك وقتها مكون من، يحيى إمام، سيد العربي، نور الدالي، علي محمود، حنفي، البابلي، شريف الفار، مختار حافظ، الصباحي، صبحي، يونس مرعي.

الجدير بالذكر أن نادي الزمالك يتصدر جدول ترتيب مسابقة الدوري برصيد 44 نقطة، بينما يحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 40 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى