العاب جماعيةكرة قدم

قبل مباراة اليوم .. تعرف على تاريخ مواجهات مصر أمام ليبيا

يحل المنتخب الوطني لكرة القدم اليوم ضيفاً ثقيلاً على نظيره الليبي، في التاسعة مساءً ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة السادسة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

ويأمل الفراعنة في تحقيق الفوز ومواصلة صدارة المجموعة السادسة؛ لضمان فرصة التأهل للدور التالي من التصفيات المؤهلة لكأس العالم، حيث يتأهل متصدر كل مجموعة.

وإلتقى المنتخبان معاً في 22 مباراة، فاز المنتخب المصري في 14 مواجهة، وفازت ليبيا في 5 مباريات، بينما كان التعادل حاضراً في 5 لقاءات.

كانت أولى المواجهات بين المنتخبين في البطولة العربية عام 1953، وفاز المنتخب المصري وقتها بنتيجة 10/2، فيما كانت آخر مواجهات المنتخبين يوم الجمعة الماضي في الجولة الثالثة من التصفيات الجارية، وانتهت بفوز الفراعنة بهدف نظيف سجله اللاعب الصاعد عمر مرموش.

وإلتقى المنتخبان معاً في 3 مناسبات في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم، فازت مصر في مباراتين وخسرت لقاء وحيد.

ويتصدر المنتخب الوطني المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن نظيره الليبي.

وتضم قائمة المنتخب الوطني 24 لاعباً هم، محمد الشناوي، محمد أبو جبل، محمد بسام، محمد صبحي، أكرم توفيق أحمد فتحي، أحمد حجازي باهر المحمدي، محمود حمدي “الونش”، ياسر ابراهيم، أحمد أبو الفتوح، أيمن أشرف، محمد النني، عمرو السولية، طارق حامد، حمدي فتحي، أحمد سيد “زيزو” ، محمد صلاح، عبد الله السعيد، إبراهيم عادل، رمضان صبحي، عمر مرموش، أحمد حسن “كوكا”، مصطفى محمد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى