العاب جماعيةىرئيسيةيد

كريم هنداوي.. رحالة في عالم كرة اليد.. ارتدى قميص القطبين واحترف بعدة دوريات أوروبية

أعلن نادي يوروفارم بيليستر المقدوني بشكل رسمي، أن نادي الزمالك دفع قيمة الشرط الجزائي في عقد حارس مرمى فريق كرة اليد كريم هنداوي لإتمام صفقة انتقاله رسميًا للقلعة البيضاء.

ومن المقرر، أن يعلن النادي الأبيض عن الصفقة عقب عودة “هنداوي” من معسكري منتخب اليد بفرنسا وألمانيا استعدادًا لأولمبياد طوكيو المقبلة.

ونستعرض مع قرائنا تاريخ الرحالة والذي لعب للعديد من الأندية خلال مسيرته الإحترافية والطريف أنه لعب للقطبين فيها من العديد من المناسبات.

بداية “كاتونجا” كما يحلو له أن يلقبه محبيه داخل جدران نادي الشمس قبل أن ينتقل للنادي الأهلي وهو مرحلة الناشئين ويتألق رفقة “المارد الأحمر” ويحصل على جائزة أفضل حارس في العالم بمونديال الشباب والذي استضافته مصر عام 2009، قبل أن يستغنى محمد عبد المعطي المدير الفني للأهلي حينذاك ليرحل إلى صفوف الغريم التقليدي الزمالك ويحقق معهم العديد من الألقاب، ولكن خلال فترة رئاسة ممدوح عباس تم اهمال ألعاب الصالات ورحل العديد من اللاعبين المميزين وعلى رأسهم “هنداوي” والذي عاد من جديد لإرتداء القميص الأحمر واستطاع التتويج بالعديد من الألقاب مع “المارد الأحمر” ولكن مع نهاية تعاقده مع الأهلي استطاع مسؤولو الزمالك بقيادة أحمد مرتضى منصور نائب رئيس النادي حيئنها وبمساعدة من أيمن صلاح وحمادة الروبي أسطورة حراسة المرمى في مصر والزمالك من اقناع اللاعب الذي انتظر مسؤولو الأهلي عقب نهاية عقده لمدة تجاوزت الشهرين ولكنه في النهاية حسم أمره وانتقل لصفوف القلعة البيضاء.

وحصد “كاتونجا” مع “الفارس الأبيض” العديد من البطولات سواء على المستوى المحلي أو القاري، ثم قرر خوض تجربة الإحتراف بعدما وصله عرض من بشكتاش التركي عام 2017 ومنه انتقل إلى صفوف كونستانتا الروماني ومؤخرًا لعب في صفوف يوروفارم بليستر المقدوني قبل العودة إلى القلعة البيضاء هذا الموسم مجدداً.

ويعد كريم هنداوي من اللاعبين القلائل الذين لعبوا بقميص القطبين واستطاع تحقيق البطولات والأمجاد رفقتهما، كما توج رفقة الفراعنة” بكأس الأمم الإفريقية في مناسبتين عامي 2016 و2020، كما تأهل للأولمبياد في مناسبتين أيضًا وذلك في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 وطوكيو 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى