أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةالعاب مائيةمنازلاتىرئيسية

أولمبياد طوكيو .. تعرف على نتائج اليوم الخميس للبعثة المصرية

أقيمت اليوم الخميس باقي منافسات دورة الألعاب الأولمبية، والتي تقام حالياً في العاصمة اليابانية طوكيو حتى يوم 8 أغسطس المقبل.

ونستعرض إليكم خلال السطور التالية نتائج اليوم الخاصة بالبعثة المصرية في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020.

السباحة

تأهل السباح الواعد يوسف رمضان إلى نصف نهائي سباق 100 متر فراشة، بعد إحرازه المركز الثاني في التصفية الخامسة بزمن قدره 51,67 ثانية، وسيخوض منافسات سباق نصف النهائي غداً في الثالثة والنصف فجراً.

الجودو

تأهل رمضان درويش إلى دور ال 16 في منافسات وزن 100 كجم بعد فوزه على بطل باكستان، قبل أن يودع أولمبياد طوكيو من دور ال 16 بعد الهزيمة أمام بطل جورجيا بالإنذارات.

السلاح

ودع منتخب سيدات سلاح الشيش أولمبياد طوكيو في منافسات الفرق بعد الهزيمة الثقيلة أمام روسيا بنتيجة 45/21 في دور ال 8 ليلعبن على المراكز من ال 5 إلى ال 8، والتي أحرزن خلالها المركز الثامن بعد الهزيمة أمام منتخبي اليابان والمجر.

التجديف

تأهل عبد الخالق البنا إلى نهائي c لتحديد المراكز من 13 إلى 18 في منافسات التجديف، وذلك بعد إحتلاله المركز الثاني في السباق بزمن قدره 6:58:84 دقيقة؛ ليتأهل لنهائي c لتحديد المراكز من 13 إلى 18، والذي سيقام غداً في الساعة 1:55 صباحاً.

الملاكمة

ودع يسري رزق أولمبياد طوكيو في منافسات الملاكمة بعد الهزيمة أمام بطل كازاخستان بنتيجة 5/0 من دور ال 16.

الشراع

إحتل علي بدوي المركز ال 31 من أصل 35 لاعب شاركوا في السباق السابع، قبل أن يحتل المركز ال 33 في السباق الثامن، ويستكمل باقي السباقات غداً الجمعة.

أما خلود منسي فقد تم سحبها من السباق السابع بسبب مخالفة قواعد السباق، قبل أن تحتل المركز ال 42 من أصل 44 لاعبة شاركوا في السباق، وتستكمل باقي السباقات غداً الجمعة.

الرماية

ودع ثنائي منتخب الرماية عبد العزيز محيلبة وأحمد زاهر تصفيات التراب، حيث أنهى عبد العزيز محيلبة التصفيات في المركز 16 برصيد 121 طبقاً من أصل 125، بينما احتل أحمد زاهر المركز 19 برصيد 120 طبقاً من أصل 125، ليودع الثنائي المنافسات حيث يتأهل للنهائي فقط أول 6 لاعبين في الترتيب.

وفي منافسات السيدات، ودعت أيضاً ماجي عشماوي لاعبة منتخب مصر للرماية تصفيات التراب، حيث أحتلت المركز ال 22 في التصفيات محققة 113 طبقاً من أصل 125؛ لتودع المنافسات حيث تتأهل فقط أول 6 لاعبات للنهائي.

وتشارك مصر بأكبر بعثة في تاريخها وهي 137 لاعب ولاعبة ممثلة في 23 لعبة، بواقع 89 لاعب و48 لاعبة.

وتعتبر لعبتي السلاح والرماية هم الأكبر في الألعاب الفردية من حيث عدد اللاعبين بواقع 11 لاعب ولاعبة، بينما تعتبر اللعبة الأكبر هي منتخب كرة القدم الذي يشارك بـ22 لاعبا ومنتخب كرة اليد الذي يشارك بـ14 لاعبا.

بينما تعتبر لعبات التجديف والترايثلون والدراجات هم الأصغر في بعثة مصر بواقع لاعب لكل لعبة، حيث يشارك عبد الخالق البنا في منافسات التجديف بأولمبياد طوكيو وبسمة السلاموني في رياضة الترايثلون وهي أول مصرية وعربية تتأهل للأولمبياد في هذه الرياضة وإبتسام زايد في منافسات الدراجات.

وكانت أكبر بعثة مصرية سابقة في أولمبياد ريو 2016 والتي شاركت مصر فيها بـ 120 لاعب ولاعبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى