أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةالعاب قوى

كورونا تضرب صفوف عدائي الجزائر في أولمبياد طوكيو

 

ضرب فيروس كورونا صفوف البعثة الجزائرية وذلك أثناء للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية والتي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة بين 23 يوليو الجاري وحتى 8 أغسطس المقبل.
وتم الإعلان عن إصابة ‏إصابة العدائين الجزائريين بلال ثابتي والذي يشارك في سباق ٣٠٠٠ م موانع و جمال سجاتي والذي يشارك في سباق٨٠٠ م بفيروس كورونا وبناء عليه تم استبعادهما من المشاركة في الألعاب الأوليمبية طوكيو.
وفي وقت سابق قبل يوم من الافتتاح الرسمي للدورة الأولمبية ، أعلنت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 اكتشاف 12 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وقالت اللجنة المنظمة إن اثنين من الرياضيين المقيمين في القرية الأولمبية كانا من بين الـ 12 شخصا الذين جاءت نتيجة اختباراتهم للكشف عن الفيروس إيجابية.
بينما شهدت البعثة المصرية حالة كورونا وحيدة وهو الخبير الأجنبي للجودود چورچيو چيفزچياني والذي كان مسؤول عن تدريب كلا من محمد عبد الموجود و محمد علي لاعبا المنتخب المصري للجودو ولكن تم الاطمئنان على سلامة اللاعبين وتوقف الأمر عند إصابة الخبير فقط.

واقيم الجمعة الماضي حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية والتي تستضيفها في حضور إمبراطور اليابان ناروهيتوكما أوقدت نجمة التنس اليابانية ناومي أوساكا الشعلة الأولمبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى