العاب جماعيةكأس العالمكرة قدمىرئيسية

حكايات من المونديال – نسخة 2014.. جوتزه يهدي ألمانيا اللقب الرابع.. البرازيل تذل على أرضها والجزائر تحرج الماكينات

أقل من أسبوعين على انطلاق الحدث الأكثر إثارة في عالم كرة القدم، كأس العالم والذي سيقام في قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر المقبل.

ونواصل سرد بعض القصص والحكايات والروايات المثيرة المتعلقة بكأس العالم.

مونديال البرازيل 2014

النسخة العشرون من كأس العالم لكرة القدم، والتي أقيمت في البرازيل خلال الفترة من 12 يونيو إلى 13 يوليو عام 2014.

يرى المتابعون أن مونديال البرازيل 2014، هو واحد من أعظم النسخ التي تم تنظيمها على الإطلاق.

بعد غياب 36 عامًا.. أمريكا الجنوبية تستضيف نهائيات المونديال

كانت آخر مرة تقام نهائيات كأس العالم في قارة أمريكا الجنوبية، عام 1978 في الأرجنتين.

وبعد غياب 36 عامًا، تعود أمريكا الجنوبية وتستضيف نهائيات مونديال 2014، وهذه المرة عن طريق بوابة البرازيل.

جاء إعلان فوز البرازيل باستضافة مونديال 2014، يوم 30 أكتوبر 2007 بعدما انحسبت كولومبيا من التصويت.

تقنية خط المرمى

بعد نجاح التجربة في كأس العالم للقارات 2013، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تواجد تقنية خط المرمى في مونديال 2014 التي تبين إذا كانت الكرة تجاوزت خط المرمى أم لا.

الظهور الأول لتقنية خط المرمى في مونديال البرازيل، كان في الهدف الثاني لفرنسا أمام هندوراس.

دور المجموعات.. سقوط الكبار

انطلقت مباريات دور المجموعات يوم 12 يونيو، بفوز البرازيل على كرواتيا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وشهدت منافسات دور المجموعات العديد من المفاجآت، حيث تعرض حامل اللقب المنتخب الإسباني لهزيمة قاسية أمام هولندا بخمسة أهداف مقابل هدف، ليودع بعدها البطولة بعد احتلال المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط.

كما خرجت إيطاليا بطلة مونديال 2006 من دور المجموعات، بعد احتلال المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، وفي نفس المجموعة ودع المنتخب الإنجليزي المونديال بعد احتلاله المركز الأخير.

ثمن النهائي.. الجزائر تُشرف العرب وتحرج الماكينات

تأهلت الجزائر المنتخب العربي الوحيد في مونديال 2014 إلى الدور ثمن النهائي، بعد احتلال المركز الثاني في المجموعة الثامنة برصيد 4 نقاط.

واصطدم محاربو الصحراء في دور ال 16 بالمنتخب الألماني صاحب الثلاث ألقاب في المونديال، وقدم المنتخب الجزائري عرضًا جيدًا وأحرجوا الماكينات طوال المباراة التي امتدت إلى الأشواط الإضافية، وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

في الأشواط الإضافية، أحرزت ألمانيا هدف التقدم في الدقيقة 92، قبل أن يضاعف الماكينات النتيجة ويحرزون الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة عن طريق مسعود أوزيل.

وقبل نهاية المباراة بثواني قليلة أحرز عبد المؤمن جابو هدف حفظ ماء الوجه لمحاربي الصحراء؛ لتنتهي المباراة بصعود ألمانيا إلى دور الثمانية وخرجت الجزائر من المونديال مرفوعة الرأس.

ربع النهائي

فازت ألمانيا على فرنسا بهدف نظيف سجله هاميلز في الدقيقة ال 13، كما فازت البرازيل على كولومبيا بهدفين مقابل هدف.

ثالث المباريات كانت بين الأرجنتين وبلجيكا، وانتهت بفوز التانجو بهدف أحرزه هيجواين، كما فازت هولندا على كوستاريكا بصعوبة بركلات الترجيح.

نصف النهائي.. البرازيل تذل على أرضها

انطلقت مباريات الدور نصف النهائي، يوم 8 يوليو بمباراة ألمانيا والبرازيل “صاحب الأرض والجمهور.”

أطلق الكثيرون على هذه المباراة، الأسوء في تاريخ كرة القدم البرازيلية، حيث اكتسح الألمان البرازيليين على أرضهم ووسط جمهورهم وفازوا بسبعة أهداف مقابل هدف؛ لتتأهل الماكينات إلى المباراة النهائية.

المباراة الثانية في الدور نصف النهائي، كانت بين الأرجنتين وهولندا، والتي انتهى وقتها الأصلي وأشواطها الإضافية بالتعادل السلبي، قبل أن يحسمها الطواحين عن طريق ركلات الترجيح من علامة الجزاء.

نهائي مونديال 2014.. جوتزه يهدي ألمانيا اللقب الرابع

أقيمت المباراة النهائية يوم 13 يوليو بين ألمانيا والأرجنتين، وأدارها الحكم الإيطالي نيكولا ريزولي.

شهدت المباراة إثارة كبيرة من جانب المنتخبين، بالإضافة إلى إضاعة الأرجنتين لأكثر من فرصة محققة؛ لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي واتجه المنتخبان إلى الأشواط الإضافية.

في الأشواط الإضافية، واصل المنتخبان الضغط لتسجيل أهداف إلى أن جاءت الدقيقة 113، حيث أرسل أندريه شورل عرضيه للبديل ماريو جوتزه الذي استقبل الكرة على صدره ووضعها في شباك الأرجنتين؛ ليتقدم المنتخب الألماني بهدف.

حاول المنتخب الأرجنتيني تسجيل هدف التعادل لكن محاولاته لم تنجح؛ لتنتهي المباراة بتتويج ألمانيا بالمونديال للمرة الرابعة في تاريخها.

إقرأ أيضًا: حكايات من المونديال – نسخة 2010.. النحس الهولندي مستمر وسواريز يقضي على أحلام قارة.. أخطبوط وتمساح يتوقعان فوز الأسبان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى