العاب جماعيةطائرة

لأول مرة.. مصر تستضيف الدوري العالمي للكرة الطائرة الشاطئية

تستضيف مصر للمرة الأولى واحدة من جولات الدوري العالمي للكرة الطائرة الشاطئية والمقررة خلال الفترة من 17 وحتى 20 نوفمبر الجاري في مدينة الجلالة بالعين السخنة.

 

وسيشهد الدور الرئيسي للبطولة مشاركة 24 منتخبًا للرجال و مثلهم للسيدات، وقد تأهل 16 فريقا للرجال والسيدات للدور الرئيسي بناء على ترتيبهم الدولي، على أن يتم إضافة 8 فرق من التصفيات ليصل العدد إلى 24 فريقا، وسيتواجد بالبطولة كوكبة من نجوم ونجمات اللعبة في العالم.

 

كما تشهد البطولة مشاركة مصرية، على صعيد الرجال يظهر في الدور الرئيسي الثنائي “عاطف ناصف وعبد الرحمن فايد”، وفي التصفيات تشارك مصر بفريقين هما “علي فايد ويوسف جعفر” و”هيرماش عبد الرحمن ويوسف عبد الرحمن”.

 

وفي منافسات السيدات تتواجد “دعاء الغباشي وندى حمدي” في الدور الرئيسي، على أن تشارك “حبيبة مصطفى ومروة عبد الهادي” إلى جانب “شهد أبو زيد وراندا رضوان” في التصفيات.

 

وسيشهد اليوم الأول من البطولة إقامة تصفيات مسابقتي الرجال والسيدات، على أن يتم إجراء قرعة الدور الرئيسي بعد معرفة الفرق المتأهله، وتتواجد في البطولة 20 دولة.

 

يذكر أن دعاء الغباشي لاعبة المنتخب الوطني للكرة الطائرة الشاطئية قد تم اختيارها من قبل الاتحاد الدولي للعبة للقيام بمهام المراقب الفني للبطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى