العاب فرديةالعاب مضربىرئيسية

للحفاظ على لقبها.. أمينة عرفي تزين قائمة مصر لبطولة العالم لناشئي الاسكواش

أعلن الاتحاد الدولى للأسكواش القرعة الرسمية لمنافسات بطولة العالم للناشئين والناشئات والمقررة في أستراليا.

وتستضيف مدينة ملبورن المنافسات خلال الفترة من 18 وحتى 29 يوليو الجاري وتتضمن منافسات فردي الناشئين وفردي الناشئات وفرق البنات.

وتستعد أمينة عرفي بطلة العالم للناشئات تحت 19 عاما لبدء رحلة الدفاع عن لقبها في النسخة القادمة، وجنبت القرعة بطلة مصر من خوض لقاء الدور الأول، على أن تلتقي في الدور الثاني مع الفائز من “ميي ميي تشان” لاعبة تايوان والهندية “يوفنا جوبتا”.

وتضم قائمة المنتخب المصري المشارك في مسابقة فردي الناشئين السداسي “يحيى أبو ريا، وكريم التركي، وسلمان خليل، ومحمد زكريا، وياسين شهدي وعمر سعيد صبحي”.

وعلى صعيد الشابات يمثل الفراعنة “فيروز أبو الخير، ونادين الحمامي، وزينة زين، وملك خفاجي ونور مجاهد”، إلى جانب أمينة عرفي المصنقة الأولى عالميا.

ويأمل شباب مصر في استعادة لقب الفردي عقب فوز الهولندي” روان دامينج” على بطولة العام الماضي والتي لعبت في فرنسا، ويعتبر مصطفى عسل هو صاحب آخر الألقاب المصرية على مستوى الشباب.

فيما تهيمن ناشئات مصر على لقب الفردي منذ عام 2011 والتي شهدت حصول نور الطيب على المركز الأول بالفوز على مواطنتها نور الشربيني.

يذكر أن مصر هي صاحبة نصيب الأسد في الفوز بلقب الفردي والفرق على مستوى الشباب والشابات، حيث حصد أبطال مصر لقب الفردي في 14 مناسبة والفرق 6 مرات، فيما حصدت بطلات مصر لقب الفردي 13 مرة والفرق 9 بطولات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى