العاب فرديةالعاب مضربىرئيسية

“ليلة وداع الأسطورة”.. فيدرر يخوض لقاءه الأخير بجوار خصمه اللدود

 

يسدل الستار اليوم على مسيرة السويسري “روجر فيدرر” أحد أعظم لاعبي التنس على مر التاريخ والمتوج بعشرين لقبا من البطولات الأربع الكبرى.

وأعلن صاحب 41 عاما الأسبوع الماضي، قراره بإعتزال الكرة الصفراء لينهي واحدة من أفضل الروايات الرياضية ويثير حالة من ردود الأفعال العاطفية نظرا لحالة الحب التي يتمتع بها من قبل الجمهور الرياضي ونجوم الرياضات الأخرى.

و سيخوض المصنف الأول عالميا سابقا المباراة الأخيرة في مسيرته، عندما يتواجد بجوار الإسباني “رافائيل نادال” في لقاء الزوجي ضمن مواجهات كأس ليفر للتنس.

ويتواجد الثنائي العالمي ضمن منتخب أوروبا إلى جانب الصربي “نوفاك دجوكوفيتش” والبريطاني “آندي موراي” واليوناني “ستيفانوس تيستسيباس” والنرويجي “كاسبر رود” والإيطالي “ماتيو بيريتيني” والبريطاني “كاميرون نوري”.

وسيواجه المنتخب الأوروبي نظيره منتخب العالم والذي يمثله كلا من الكندي “فيليكس أوجيه الياسيم” والأرجنتيني “دييجو شفارتسمان” والأميركي “تايلور فريتز” ومواطنه “تومي باول” والأمريكي الآخر “جاك سوك” والأسترالي “أليكس دي مينور” والأمريكي “فرانسيس تيافو”.

وستجمع مباراة الزوجي بين” فيدرر ونادال” في مواجهة الأمريكيين “سوك وتيافو”، وتقام البطولة على مدار 3 أيام.

يذكر أن” فيدرر” تواجد على رأس التصنيف العالمي لأفضل لاعبي التنس في العالم لمدة 310 أسبوعا، منهم 237 تواليا، وحصل على لقب أستراليا المفتوحة 6 مرات، ورولان جاروس مرة وحيدة، إلى جانب التتويج ببطولة ويمبلدون في 8 مناسبات وأمريكا المفتوحة 5 مرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى