العاب جماعيةمونديال اليدىرئيسيةيد

ماذا يحتاج منتخب اليد للتأهل إلى ربع النهائي؟.. والجزائر في مهمة انتحارية

كتب – أحمد سمير

يلتقي اليوم المنتخب المصري لكرة اليد مع نظيره البيلاروسي في ثاني مباريات الدور الثاني لمونديال اليد المقام في مصر , ووضعت مصر قدماً في ربع النهائي عقب فوزها علي المنتخب الروسي يوم الاربعاء الماضي بنتيجة 28 -23.

وبهذه النتيجة تعادلت مصر مع منتخب سلوفينيا في عدد النقاط برصيد 4 نقاط لكل منهما في المركز الثاني خلفا لمنتخب السويد المتصدر بينما أتي الدب الروسي ثالثاً برصيد 3 نقاط.

ويتعين علي المنتخب المصري الفوز في اللقاءين المقبلين أمام بيلاروسيا وسولوفينيا لضمان التأهل رسميا بدون النظر إلى نتائج المنافسين وهو أمر ليس بالصعب بالنظر إلي نتائج الفرق السابق ذكرها.

وفي حالة خسارة سلوفينيا من السويد متصدر المجموعة وفوز مصر علي بيلاروسيا يكفي مصر التعادل مع سلوفينيا في المباراة الأخيرة للتأهل إلى ربع نهائي البطولة.

وحال تأهل المنتخب المصري ثانيا لمجموعته فسيواجه متصدر المجموعة الثانية وهو الفائز من فريقي كرواتيا والدنمارك علي الأغلب.

أما في حالة تأهل المنتخب متصدرا لمجموعته حال تعثر السويد فسيواجه وصيف المجموعة الثانية وهو الخاسر من كرواتيا والدنمارك.

المنتخبات العربية وسيناريوهات التأهل

تعتبر حظوظ المنتخبات العربية ضئيلة نسبيا في التأهل للدور ربع النهائي بدرجات متفاوته.

بالنسبة “لمحاربي الصحراء” فيحتاج المنتخب الجزائري معجزة للتأهل بعد الهزيمة من فرنسا ويتعين علي أحفاد جميلة بوحريد الفوز في مهمتين شبه مستحيلتين امام النرويج وسويسرا بفارق اهداف كبير وانتظار تعثر البرتغال في مبارياتها المتبقية.

وبالنظر إلى المنتخب القطري فأصبحت مهمته مستحيلة بعد قضاء منتخب الدنمارك حامل اللقب علي آماله أمس بنتيجة 32-23 في المجموعة الثانية للبطولة.

أما منتخب البحرين فقد رسمياً فرصة في اللحاق بموكب المتأهلين لدور الثمانية عقب الخسارة من منتخب كرواتيا بنتيجة 28-18 في المباراة التي جمعت بينهم في الصالة الرئيسية لاستاد القاهرة الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى