العاب جماعيةسلة

محترف سلة الزمالك الجديد.. من هو أيك ديوجو الذي قاد النسور الخضراء للقب الإفريقي الأول في التاريخ ؟

 

كشف الجهاز الفني للفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك أسماء اللاعبين المحترفين استعدادًا للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية المقرر لها شهر فبراير المقبل، حيث أسفرت القرعة عن مواجهة الزمالك لفريق سان بابلو بورجوس الإسباني بطل أوروبا في نصف نهائي البطولة.

ومن ضمن هؤلاء المحترفين النيجيري أيك ديوجو الذي يحمل أيضًا الجنسية الأمريكية، واللاعب الحالي لفريق شيميدور الإيراني.

نسرد إليكم خلال السطور التالية أبرز المعلومات الخاصة بالنيجيري أيك ديوجو المحترف الجديد لرجال سلة الزمالك بمونديال الأندية.

بدأ أيك ديوجو مسيرته الاحترافية مع كرة السلة عام 2005 حيث التحق بفريق غولدن وويورز الذي قضى معه عامين، قبل أن يرحل لفريق إنديانا بيسرز الأمريكي.

وفي موسم 2009، التحق بفريق بورتلاند تريل بلايزرز الأمريكي قبل أن يرحل لفريق ملوك سكرامنتو ومنه إلى نادي لوس انجليس كليبرز.

وفي عام 2012، رحل للدوري الصيني والتحق بفريق شينجيانغ، قبل أن يذهب للدوري البورتريكي ويلتحق بفريق كابيتانيس دي اريسيبو؛ ليعود مجددًا في 2013 للدوري الصيني.

ثم عاد مجددًا للدوري البورتريكي والتحق بفريق ليونز دي بونس، قبل أن يعود مرة أخرى إلى أمريكا في 2013 وانضم لفريق بيكرسفيلد جام.

وفي عام 2014، عاد للدوري الصيني واستمر فيه حتى عام 2018 حيث رحل للدوري الياباني وانضم لفريق شيمان سوسانو الذي استمر معه موسمين، قبل أن يرحل للدوري الإيراني وينضم لفريق شيميدور.

ومن أبرز إنجازات النجم النيجيري الأمريكي هو قيادته لمنتخب نيجيريا لتحقيق أول ألقابه في الأمم الإفريقية عام 2015، كما توج بلقب دوري السوبر البورتريكي عام 2014.

وفي موسم 2014، توج مع موتور سيتي الأمريكي بلقب أفضل لاعب بدوري التطوير League D، كما اختير ضمن التشكيلة المثالية في ذات الموسم.

كما شارك مع النسور الخضراء مرتين في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2012 و 2016 في لندن وريو دي جانيرو على الترتيب.

كما توج محترف سلة الزمالك الجديد بلقب أفضل لاعب في بطولة أمم إفريقيا عام 2017، وقيادته للمنتخب النيجيري لتحقيق الميدالية الفضية.

وأعلن الجهاز الفني لنادي الزمالك اليوم عن أسماء المحترفين المشاركين مع الفارس الأبيض بمونديال الأندية وهم، التونسي عمر عبادة والأمريكي أسبنسر ومواطنه توني روتين والنيجيري أيك ديوجو، بالإضافة إلى ادجار سوسا محترف الفريق الحالي.

 

إقرأ أيضاً : سلة الزمالك يعلن قائمته المشاركة في مونديال الأندية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى