أولمبياد طوكيو 2020العاب جماعيةىرئيسيةيد

محمد سند الأكثر تسجيلًا.. ورقم مميز لكريم هنداوي.. تعرف على إحصائيات منتخب مصر لكرة اليد أمام السويد

حقق المنتخب الوطني لكرة اليد فوزاً هاماً على نظيره السويدي بنتيجة 27 – 22 في رابع مباريات دور المجموعات بدورة الألعاب الأولمبية، والتي تقام حالياً في العاصمة اليابانية طوكيو حتى يوم 8 أغسطس المقبل.

وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم المنتخب الوطني بنتيجة 13 – 9؛ ليستمر التقدم في الشوط الثاني وينجح الفراعنة في إنهاء المباراة بنتيجة 27 – 22.

ونستعرض إليكم خلال السطور التالية بعض إحصائيات منتخب مصر لكرة اليد اليوم أمام نظيره السويدي.

سجل المنتخب الوطني في مرمى السويد 27 هدف من 44 تصويبة بنسبة تصل إلى 61٪، بواقع 9 أهداف عن طريق ال 6 متر، و 3 أهداف عن طريق ال 7 أمتار، و 6 أهداف عن طريق ال 9 أمتار، وهدفين عن طريق الأجنحة والهجوم السريع، و 5 أهداف عن طريق المراوغات الناجحة.

شهدت المباراة تألق كريم هنداوي حارس مرمى المنتخب الوطني، حيث نجح في التصدي ل 17 تصويبة من 38 تسديدة على المرمى ويحقق أفضل نسبة تصدي في مباراة بأولمبياد طوكيو حتى الآن بنسبة تصل إلى 45٪.

ويعد اللاعب محمد سند الجناح الأيمن لمنتخب مصر هو أكثر لاعبي الفراعنة تسجيلاً للأهداف في مرمى السويد برصيد 6 أهداف، يليه يحيى خالد بتسجيله ل 5 أهداف، ثم يحل ثالثاً أحمد هشام دودو برصيد 4 أهداف.

ويأتي في المركز الرابع كلاً من علي زين العابدين ويحيى الدرع بتسجيلهم 3 أهداف، يليهم كلاً من محمد ممدوح هاشم وأحمد عادل بتسجيلهم لهدفين، ثم يحل سادساً عمر الوكيل بكار وأحمد الأحمر بتسجيلهم هدف واحد.

بهذا الفوز رفع المنتخب الوطني لكرة اليد رصيده من النقاط إلى النقطة السادسة ويحل ثانياً في جدول ترتيب المجموعة، ويتأهل بشكل رسمي لدور ال 8.

وتشارك مصر بأكبر بعثة في تاريخها وهي 137 لاعب ولاعبة ممثلة في 23 لعبة، بواقع 89 لاعب و48 لاعبة.

وكانت أكبر بعثة مصرية سابقة في أولمبياد ريو 2016 والتي شاركت مصر فيها بـ 120 لاعب ولاعبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى