العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

محمد صلاح ودجيكو .. مواجهة أصدقاء الأمس تشعل الأجواء قبل مباراة ليفربول وانتر ميلان 

تعود منافسات دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع، بعد توقف دام نحو شهرين، وذلك بانطلاق مباريات الدور ثمن النهائي يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين وستتجه انظار عشاق الساحرة المستديرة في مصر الي مواجهة صلاح ودجيكو علي هامش مباراة ليفربول وانتر ميلان.

ويشهد هذا الأسبوع إقامة 4 مباريات فقط، فيما تستكمل منافسات دور الـ16 الأسبوع التالي مباشرة.

ومن المقرر أن يلتقي سبورتنج لشبونة في ملعبه مانشستر سيتي، غدا الثلاثاء، في الوقت الذي سيواجه فيه باريس سان جيرمان ضيفه ريال مدريد.

وفي اليوم التالي، سيحل بايرن ميونخ ضيفا على ريد بول سالزبورج النمساوي، فيما سيصطدم إنتر ميلان بضيفه ليفربول.

بعض المباريات ستحمل طابعا خاصا لبعض نجوم الفرق الأوروبية، نظرا لأنها ستجمع بينهم وبين رفاقهم القدامى ، الذين سيتحولون إلى منافسين في دور الـ16، خاصة مع الفرعون المصري محمد صلاح عندما يصطدم بالبوسني دجيكو.

محمد صلاح ودجيكو في روما
محمد صلاح ودجيكو في روما

وسيكون البوسني إيدين دجيكو، مهاجم الإنتر، على موعد مع الاصطدام بالثنائي محمد صلاح وأليسون بيكر، بعدما لعب معهما في روما لفترة قصيرة.

كما سيضطر دجيكو لمواجهة الإنجليزي جيمس ميلنر، نجم ليفربول، الذي زامله في مانشستر سيتي لسنوات.

أما الظهير الصربي أليكسندر كولارف، فسيواجه أليسون، الذي لعب معه في روما، وكذلك ميلنر، زميله السابق في المان سيتي.

ولا يقتصر الأمر على هؤلاء فحسب، بل إن هناك موعدا أيضا سيجمع بين الثنائي أليكسيس سانشيز (الإنتر) وأوكسليد تشامبرلين (ليفربول) بعدما لعب سويا في آرسنال لمدة 3 سنوات.

تواجد النجم المصري في دور الـ16 لدوري الأبطال في 5 مناسبات سابقة، كانت الأولى رفقة روما الإيطالي في موسم (2015- 2016)، وحينها خسر رفقة ذئاب العاصمة أمام ريال مدريد الإسباني بهدفين دون رد ذهابًا وإيابًا.

وخاض صلاح دور الـ16 رفقة ليفربول في موسم (2017- 2018) بمواجهة بورتو البرتغالي، وفاز ذهابًا في البرتغال (5-0) في المباراة التي شهدت تسجله لهدف، وشارك في التعادل السلبي إيابًا.

وفي موسم (2018- 2019)، تخطى ليفربول عقبة بايرن ميونيخ، بعد التعادل ذهابًا بدون أهداف في أنفيلد، قبل الفوز إيابًا في أليانز أرينا (3-1) في المباراة التي شهدت صناعة صلاح لهدف.

وسقط صلاح في موسم (2019- 2020) أمام أتلتيكو مدريد (1-0) ذهابًا في واندا متروبوليتانو، وإيابًا في أنفيلد بنتيجة (3-2).

وعوض صلاح تلك الخسارة في الموسم التالي، بالفوز ذهابًا وإيابًا على لايبزيج بنفس النتيجة (2-0)، وسجل المصري هدفًا في كل مباراة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى