العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

محمد صلاح يضرب موعدا مع رقم قياسي جديد خلال مواجهة ليفربول وسانت جيلواز

أصبح الفرعون المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الانجليزي على موعدا مع رقم قياسي جديد عندما يستقبل ليفربول الإنجليزي ضيفه سانت جيلواز البلجيكي على ملعب أنفيلد، مساء اليوم الخميس، ضمن لقاءات الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي.

ذكر موقع ليفربول الرسمي فإن النجم المصري محمد صلاح يستعد لخوض مباراته رقم 150 مع الريدز على ملعب أنفيلد، في حال شارك في لقاء اليوم، وسبق أن سجل 103 أهداف على ذلك الملعب منذ انضمامه لليفربول عام 2017.

ويتقاسم محمد صلاح مع ساديو ماني لقب أسرع من وصل إلى 10 أهداف للريدز في المباريات الاوروبية من 13 لقاء وياتي خلفهما داروين نونيز الذي أحرز 5 أهداف في 9 مباريات أوروبية مع ليفربول.

ولم يسبق أن تواجه ليفربول وسانت جيلواز من قبل وبالتالي، سيصبح الفريق البلحيكي الخصم رقم 136 الذي يواجهه الريدز أوروبيًا.

ويملك ليفربول في رصيده أمام الأندية البلجيكية 12 انتصارًا وتعادلين، إضافة إلى التعرض لهزيمة واحدة في 15 مواجهة سابقة، وسجل الريدز في تلك اللقاءات 28 هدفًا.

ويحتل ليفربول الصدارة المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط، بعد الفوز في الجولة الأولى على لاسك لينز بنتيجة (3-1)، بينما تعادل سان جيلواز أمام تولوز بنتيجة (1-1).

وحقق ليفربول الانتصار على لاسك في الجولة الماضية، وكان ذلك الانتصار الأوروبي رقم 50 لكلوب، ولم يحقق أي مدرب عدد أكبر من الانتصارات رفقة الريدز أوروبيًا.

وتعود آخر هزيمة لليفربول في الدوري الأوروبي على ملعبه أنفيلد لأكثر من 10 أعوام، بالسقوط أمام أودينيزي بنتيجة (3-2) في شهر أكتوبر من عام 2012.

وتمكن ليفربول من الفوز بجميع المباريات الأربع التي خاضها على ملعبه هذا الموسم، مسجلًا خلالها 12 هدفًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى