العاب جماعيةكأس العالمكرة قدمىرئيسية

“محملا بالدعوات والآمال” المغرب تسعي لمواصلة الحلم العربي في مواجهة صعبة امام إسبانيا

محملا بكل الحب والامال والدعوات العربية يدخل منتخب المغرب مواجهة مصيرية اليوم حين يلتقي المنتخب الإسبانى في الخامسة مساء علي ستادالمدينة التعليمية ضمن مواجهات دور الستة عشر بكأس العالم قطر 2022.

وكان أسود الاطلسى قد حققوا مفاجأة كبري وانجازا كبيرًا بالتأهل من المجموعة السادسة واحتلال الصدارة بفوزين وتعادل حيث تغلب علي بلجيكاوكندا وتعادل مع كرواتيا.

في حين تأهل منتخب إسبانيا في أجواء درامية انتهت مع اللحظات الأخيرة حيث خطف تذكرة الصعود كثاني المجموعة الخامسة بفارق الأهدافحيث فاز علي كوستاريكا ثم تعادل مع المانيا وخسر امام اليابان في الجولة الأخيرة.

ويأمل منتخب المغرب في كتابة تاريخ جديد لم يحدث من قبل وذلك بتحقيق الفوز والتأهل لربع نهائي المونديال حيث كانت أفضل نتائج المنتخب فينسخة 1986 حين تأهل لثمن النهائي ولكن فشلوا في مواصلة المشوار بعد الهزيمة القاتلة امام المانيا الغربية.

وستكون الفرصة كبيرة امام المغرب لتحقيق هذا الانجاز تلك المرة فعلي الورق قد تكون اسبانيا هي الاخطر والأقوي نظريًا ولكن الفرصة شبهمتساوية علي أرض الملعب فالمنتخب الاسباني ليس كما هو معتاد وليس بالشكل المرعب المعروف عنه خاصة انه في ظل مرحلة بناء جيل جديدوالاسماء الشابة تسيطر علي قوام الفريق كل ذلك قد يعدل الكفة مع المغرب ويعلي من اماله.

كما ان الامر بات مهما للغاية للمغاربة بعد ان ظن الجميع ان الاسبان فضلوا التأهل كثاني المجموعة باعتبار مواجهة المغرب اسهل وافضل وتفاديمواجهة كرواتيا وعليه فالرد سيكون قوي من اسود الاطلس في الملعب.

وعلي الناحية الاخري فاسبانيا لم تاخذ الامور علي محمل الاستهتار كما يري البعض وبالفعل فهي تسعي بقوة لتخطي عقبة المغرب وتفاديمفاجاتها خاصة ان اخر مباراة جمعتهما في مونديال روسيا كانت مثيرة وانتهت بتعادل بطعم الفوز لاسبانيا.

ومن جانبه نفى قائد اسبانيا سيرجيو بوسكيتس السعي لاختيار خصم معيّنكنا نهدف إلى الفوز. لم نكن نريد اختيار خصمنا (المقبل)”.

وأوضح بوسكيتس أن مواجهة المغرب لن تكون سهلةاختلفت الأمور بشكل مفاجئ. كنا على رأس المجموعة، وفي لحظات أصبحنا بالمركز الثاني. علينا نسيان آخر مباراة والتركيز على المباراة المقبلة“.

وأضاف: لن تكون المهمة سهلة أمام المنتخب المغربي. أغلب اللاعبين يلعبون في أندية أوروبا، وطريقة لعبهم تتشابه إلى حد كبير مع المنتخباتالأوروبية، يجب أن نكون بكامل تركيزنا.

وتابع: غالبية الجماهير ستساندهم وكأن المباراة على أرضهم. ستكون مباراة صعبة دون أدنى شك ونحن جاهزون لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى