العاب فرديةالعاب مائيةحواراتحوارات ومقالاتىرئيسيةىنرشح لكم

مروان العمراوي لتتويج ” : استعد لمنافسات باريس واتحاد الغوص له دور كبير في الإنجازات الماضية

 

شهدت الفترة الماضية تألقاً للسباح مروان العمراوي لاعب منتخب مصر ونادي سبورتنج في العديد من البطولات والمنافسات المختلفة .

شارك “مروان ” خلال شهر سبتمبر الماضي في ثلاث بطولات حقق فيها ميداليات متنوعة ، ذهبية2 كيلو متر للسباحة بالزعانف المزدوجة في دورة ألعاب البحر المتوسط الشاطئية التي أقيمت بمدينة هيراكليون باليونان، كما توج بذهبية 1 كم مزدوجة في منافسات بطولة العالم للسباحة بالزعانف بصربيا وفضية رجال 3 كم مزدوجة في نفس البطولة وبعد العودة إلى مصر شارك في منافسات بطولة الجمهورية للسباحة وتوج بذهبية السباحة الطويلة سباق 10 كم.

وكان ل”تتويج ” حوار خاص مع اللاعب للحديث عن الفترة الماضية والخطة المقبلة.

في البداية حدثنا عن الفترة الماضية والمشاركة في ثلاث بطولات متتالية في خلال شهر تقريبا وتحقيق الميداليات بها ؟

الفترة الماضية كانت صعبة ،ففي بداية شهر سبتمبر شاركت في منافسات دورة الألعاب الشاطئية وحققت الذهب في سباق 2 كم بالزعانف ثم بطولة العالم للزعانف بصربيا وأخيرا بطولة الجمهورية للسباحة الطويلة ، المشاركة في كل هذه المنافسات في خلال شهر أمر ليس سهلاً لي وأيضا لمدربي شريف حبيب وكانت هناك ضغوط كبيرة .

••بطولة الجمهورية لها معزة خاصة بالنسبة لك خاصة أنها أقيمت هذا العام بالإسكندرية؟

أقيمت بطولة الجمهورية للسباحة الطويلة لأول مرة في إسكندرية منذ عشر سنوات حيث كانت تقام في شرم الشيخ ، وهذا السباق له معزة خاصة بالنسبة لي وهو سباقي الأساسي الذي شاركت به في أولمبياد ريو دي جانيرو وأيضا السباق الذي أحقق به الذهب للعام الثامن على التوالي.
وبالتأكيد إقامة البطولة في الإسكندرية كان له تأثير إيجابي فأنا من الاسكندرية وألعب لنادي سبورتنج.

حدثنا عن دور الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ في الدعم خلال الفترة الماضية ؟

كان هناك دور كبير من الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ بقيادة كابتن سامح الشاذلي حيث كان معنا طوال الوقت في منافسات بطولات الزعانف وأيضا كان هناك قبلها معكسر تدريبي لمدة شهر، حيث قمنا بالتدريب في أرض الغوص والإنقاذ وأيضا بعد العودة من دورة الألعاب الشاطئية ، استمر الدعم حتى بطولة العالم وقمنا بعمل معسكر تدريبي أخر وحققنا في هذه البطولة دهب عمومي رجال لأول مرة في تاريخ مصر ،وأيضا حققت المركز الثاني في سباق 3 كم ، بعدها اتحاد الغوص والإنقاذ كان داعما قبل بطولة الجمهورية للسباحة الطويلة وكان موفرا لي مكان للتدريب.

مدربك هو كابتن شريف حبيب الذي له تاريخ كبير في تدريب الأبطال ، حدّثنا عن دوره معك خلال هذه الفترة ؟

بالتأكيد كان له دور كبير الفترة الماضية فهو الذي وضع البرنامج الخاص بي سواء في السباحة الطويلة أو السباحة بالزعانف والتدريبw الأصعب بالنسبة لي هو التحول من السباحة بالزعانف إلى السباحة الطويلة وكان الفارق بينهما أسبوعين فقط وكان لابد من تغيير الحمل التدريبي من سباقات الثلاثة والواحد كيلو إلى العشرة كيلو متر، ولولا وجود شريف حبيب لم أكن استطيع تنظيم هذه الأمور .

ماهي البطولات المقبلة التي ستشارك بها وتحديدا منافسات التأهل إلى باريس 2024 ؟

بطولة العالم فبراير المقبل وهى بطولة مؤهلة لأولمبياد باريس 2024 ، وهدفي التأهل إلى الأولمبياد لأكون أول سباح مصري يشارك في الأولمبياد مرتين متتاليتين في السباحة الطويلة.

الدراسة أيضا لم تكن سهلة بالنسبة لك حدثنا عن صعوبات الدراسة بجانب الرياضة خاصة وأنك درست بصيدلة الإسكندرية ؟

الأمر ليس سهّلا تماما وكانت فترة الكلية من أصعب الفترات بالنسبة لي ، وعلى الرغم من أنني أعمل حاليا في مجال الصيدلة لكن الدراسة كانت الفترة الأصعب ورغم ذلك تخرجت بتقدير جيد جدا وشاركت في أولمبياد ريو دي جانيرو أثناء دراستي بالجامعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى