العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

مفاجأة..كورتوا منقذ ريال مدريد في نهائي دوري الأبطال أمام ليفربول لعب مصابا

كشف تقرير صحفي، اليوم الإثنين، أن البلجيكي تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد، خاض نهائي دوري أبطال أوروبا، أمام ليفربول السبت الماضي، مصابًا.

وكان كورتوا النجم الأول في المباراة، عقب تصديه للعديد من الفرصة الخطيرة لفريق ليفربول، ليقود ريال مدريد لحصد اللقب الأوروبي للمرة الرابعة عشرة.

ووفقًا لإذاعة “راديو ماركا” الإسبانية، فإن كورتوا لم يكن سليمًا بنسبة 100% في المباراة النهائية ضد ليفربول، وعانى من بعض الآلام في العانة.

وأشارت الإذاعة الإسبانية إلى أن كورتوا يعاني من هذه الإصابة منذ أسابيع في الليجا، لذا منحه المدرب كارلو أنشيلوتي بعض الراحة قبل المباراة النهائية.

وأوضح “راديو ماركا” أن كورتوا يحتاج للراحة، وسيخضع للتقييم من قبل الأطباء في المنتخب البلجيكي خلال الفترة المقبلة.

وأنقذ الحارس المخضرم (30 عاما) شباكه من 12 فرصة محققة، بعضها شديدة الخطورة، كي يوأد امال لاعبي ليفربول ويحافظ على أحلام زملاءه ويعبر بها بر الأمان وصولا إلى رفع كأس التشامبيونز ليج للمرة ال14 في تاريخ النادي بفضل هدف فينيسيوس.

بدا كورتوا واثقا من نفسه بشكل واضح طوال أكثر من 90 دقيقة، وأظهر رشاقة وسرعة في تدخلاته التي كانت تنم عن اقتدار كبير أمام فرص حملت قدرا لا يستهان به من الخطورة خرجت من أقدام النجمين السنغالي ساديو ماني والمصري محمد صلاح.

كانت أخطر فرص ليفربول اثنتان تعامل معهما ببراعة الأولى كرة أرضية زاحفة من ماني بعد دقائق معدودة من بداية المباراة تصدى لها بذراعه المتدلي، وأخرى بعد مرور ربع ساعة من قذيفة مصرية حملت توقيع صلاح كانت في طريقها للشباك.

ومن جديد يضع ماني اختبارا مفاجئا لكورتوا في الدقيقة 21 لكن الحارس الدولي البلجيكي أبعد الكرة عن مرماه، صحيح أنها احتكت بالقائم من الداخل لكنها ارتدت إلى الخارج ليتنفس الجميع الصعداء.

كان ذلك في وقت أفضلية ليفربول وسيادته المطلقة على مجريات الأمور، حينها تفجرت غريزة البقاء لدى ريال مدريد مدفوعا بتصديات حارسه الأمين الذي ظهر مرة أخرى في الدقيقة 34 كي يبطل مفعول رأسية خطيرة من الفرعون المصري.

ومع انتهاء الشوط الأول، كان كورتوا قد نفذ 5 تصديات إعجازية بالفعل، وبفضله كانت النتيجة لا تزال التعادل السلبي.

وبعد هدف فينيسيوس في الدقيقة 59، لم يخفض كورتوا حالة التأهب، وظل متيقظا. محاولة خطيرة من صلاح في الدقيقة 64 أبعدها كورتوا عن مرماه بكفاءة، بعدها ب5 دقائق تقريبا يحبط باقتدار مفعول محاولة مزدوجة من تسديدة وركنية على شباكه.

أبدع كورتوا في الذود عن مرماه، حتى جاءت الدقيقة 83 التي صوب فيها صلاح كرة غاية في الخطورة ظن الكل أنها ستجد طريقها إلى الشباك لكن البلجيكي أزال الخطر ليحصل على عناق حار من زملائه.

ساهم أداء كورتوا الكبير في فوز الريال بالنهائي، حين غاب زميله المهاجم كريم بنزيما عن الصورة بسبب عدم التوفيق، رغم أن الأخير كان صاحب الفضل في تجاوز ثمن النهائي وربع النهائي بثلاثيتين في شباك باريس سان جيرمان وتشيلسي، على الترتيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى