أولمبياد طوكيو 2020العاب فردية

ملك حمزة نجمة منتخب الجمباز لـ”تتويج”: حلم الاولمبياد بدأ في 2017 و المنافسة مع نفسي هي الأهم

أعربت ملك حمزة لاعبة المنتخب الوطني لجمباز الترامبولين عن سعادتها بالتواجد لتمثيل مصر وقارة إفريقيا في دورة الألعاب الأولمبية المقامة بالعاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من 23 يوليو وحتى 8 أغسطس المقبل.

وصرحت ملك حمزة لموقع “تتويج نيوز”: سعيدة بالتأهل إلى طوكيو لأنه حلم لأي رياضي التواجد في الأولمبياد والمشاركة باسم بلده, بدأت مشواري نحو طوكيو في 2017 عندما شاركت بأول بطولة دولية في بلغاريا وبدأت أستوعب كيف يمكنني أن أصل بعيدا في هذة الرياضة”.

وأضافت ملك: “عدم تأهلي لأولمبياد الشباب 2018 بالأرجنتين لم يحبطني بل على العكس فقد تحمست أكثر للعمل على الوصول إلى أبعد من ذلك والتواجد في أولمبياد الكبار وهو ما تحقق بعدها بعامين فقط”.

وأكملت “حمزة”: “واجهت العديد من الصعوبات في طريقي بداية من ممارستي للرياضة في سن متأخرة مما أجبرني على التدريب فترات مضاعفة لتأهيل نفسي بشكل جيد وأصبح قادرة علي المنافسة بشكل قوي, ولكن بعد التأهل نسيت كل التعب والمعاناة التي مررت بها وأيقنت أن لكل مجتهد نصيب وأن العمل والاصرار لتحقيق الهدف هما كلمة السر في الحياة”.

وعن فرص المنافسة: “لنكون واقعيين فرص المنافسة على ميدالية أولمبية صعبة، الرياضة مستحدثة في مصر ولكنها موجودة منذ قرابة أكثر نصف قرن في اوروبا, هدفنا في الأولمبياد تحقيق نتائج قوية والوصول إلى النهائيات, تطوير الذات والمنافسة مع النفس هو المهم بالنسبة لي في هذة الفترة خصوصًا أن سني مازال صغير وأملك الفرصة في المشاركة في دورات قادمة إن شاء الله”.

وأنهت ملك حديثها بتوجيه الشكر لمن ساندها في مشوارها نحو طوكيو قائلة: “أشكر كل من بذل مجهود معي في مشوار التأهل وخصوصا سيف آسر الذي لم يبخل في مساعدتي بالرغم من انشغاله بالاعداد للتأهل هو الآخر إلى الأولمبياد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى