أولمبياد طوكيو 2020العاب جماعيةحواراتىرئيسيةيد

نبيل خشبة: مباراة إسبانيا شديدة الصعوبة ولكن لدي ثقة في لاعبي منتخبنا وجهازه الفني

أعرب نبيل خشبة أمين صندوق الاتحاد المصري لكرة اليد عن رضاه عن اداء المنتخب الوطني خلال دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 التي تختتم فعالياتها يوم 8 أغسطس.

وقال خشبة في تصريحات خاصة لموقع ”تتويج نيوز“: منذ بداية مشاركة المنتخب المصري في الأولمبياد ظهر الفريق بمستوى عالي واداء متميز وروح عالية حيث خاض الفريق كل مباراة بالخطة المناسبة لها، ويجب أن نشيد بالجهاز الفني للمنتخب بقيادة الإسباني روبرتو جارسيا الذي استطاع توظيف امكانيات اللاعبين حسب المباريات، كما أن جميع اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية.

وأضاف خشبة أن مباراة الدنمارك كانت مباراة تكتيكية أكثر منها حماسية، فكان الهدف الأول هو التأهل للدور الثاني، ومباراة المانيا كانت شديدة الصعوبة ولكن استطاع الجهاز الفني واللاعبون التعامل معها بالشكل الأمثل كما كان هناك توفيق كبير بجانب حارس مرمانا كريم هنداوي الذي استطاع التصدي ل 18 كرة مما ساهم في فوزنا بالمباراة والتأهل لنصف النهائي.

وأكد خشبة أن وصول منتخب اليد لنصف النهائي يعد انجاز تاريخي للاتحاد فالمنتخب المصري هو أول فريق عربي وإفريقي يصل للمربع الذهبي وينافس على ميدالية أولمبية، فرغم الهزيمة من فرنسا إلا أن الفريق قدم مباراة قوية وكان جميع اللاعبين على قدر المسؤولية.

وعن مباراة الميدالية البرونزية أمام منتخب إسبانيا، قال خشبة: إسبانيا تنتمي لنفس مدرستنا في كرة اليد، وقد خضنا مباراة ضد إسبانيا خلال معسكر الإعداد الأخير، ورغم خسارتنا هذه المباراة إلا أنها كانت مباراة تجريبية لاختيار أفضل تشكيل، يجب العلم أن مباراة إسبانيا ستكون شديدة الصعوبة ولكن لدي ثقة في لاعبينا وجهازهم الفني، خاصة بعد الرسالة التشجيعية من سيادة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي التي كان لها أثر كبير في نفوس لاعبينا هذا بالإضافة إلى سفر دكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والأستاذ محمد الأمين رئيس اللجنة المؤقتة للاتحاد، لمؤازرة الفريق في طوكيو.

ويخوض المنتخب الوطني لكرة اليد مباراة تحديد المركز الثالث في تمام الساعة العاشرة صباح السبت أمام منتخب إسبانيا لتحديد صاحب الميدالية البرونزية لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى