أولمبياد باريس 2024العاب جماعيةطائرةىرئيسيةىنرشح لكم

حلم باريس .. مصر تتقدم على تونس ومنتخب الطائرة يقترب من العودة للأولمبياد بعد غياب 8 سنوات

حقق منتخب مصر للكرة الطائرة فوزا تاريخيا على اليابان بنتيجة الأشواط 3-2 في ثاني مبارياته بالتصفيات العالمية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، لتقترب مصر خطوة كبيرة من التأهل للأولمبياد بعد غياب دام 8 سنوات منذ المشاركة آخر مرة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل.

وتغلب منتخب مصر على اليابان بثلاثة أشواك لشوطين جاءت نتائجهم 14-25 لليابان ثم 10-25 لليابان ثم فازت مصر بالشوط الثالث بنتيجة 25-23 ثم الشوط الرابع بنتيجة 25-23 ثم الشوط الخامس بنتيجة 15-13.

واستهل الفراعنة مشوارهم بالتصفيات المؤهلة أمس السبت، بالخسارة أمام المنتخب الأمريكي بثلاثة أشواط دون رد، بينما خسر منتخب تونس أول مباراتين أمام صربيا وسلوفينيا بنتيجة 3-0.

مشوار منتخب مصر للكرة الطائرة في التصفيات

وبدأ مشوار منتخب مصر يوم 30 سبتمبر الماضي حيث خسرت مصر من أمريكا 3-0 ثم فازت اليوم على اليابان بنتيجة 3-2 ، ثم يلعب المنتخب يوم 3 أكتوبر مع صربيا ثم يوم 4 أكتوبر مع سلوفينيا ثم يوم 6 أكتوبر مع تونس ويوم 7 أكتوبر مع تركيا وأخيرا يوم 8 أكتوبر مع فنلندنا.

ومن المقرر أن يتأهل الأول والثاني من المجموعة إلى أولمبياد باريس 2024 وهي الفرصة الأولى بينما ستكون الفرصة الثانية عن طريق التصنيف، حيث يشارك أحد منتخبات القارة الأفريقية في أولمبياد باريس عن طريق الكوتا القارية وسيتم اختيار أفضل منتخب صاحب أعلى تصنيف في يونيو 2024.

مصر تتقدم على تونس في التصنيف

خطفت مصر صدارة التصنيف الإفريقي اليوم من تونس بعد الفوز على اليابان قبل 5 جولات من نهاية التصفيات العالمية، حيث ارتقى منتخب مصر للمركز 18 عالميا برصيد 174.34 نقطة ثم تونس في المركز التاسع عشر برصيد 169.34 نقطة.

ويتبقى لمصر مواجهة تونس وصربيا وسلوفينيا وتركيا وفنلندا، بينما يتبقى لتونس مواجهة مصر واليابان وأمريكا وفنلندا وتركيا.

مصر تتقدم على تونس في التصنيف

تاريخ منتخب مصر للكرة الطائرة في الأولمبياد

تمتلك مصر 4 مشاركات في منافسات الكرة الطائرة رجال بدورات الألعاب الأولمبية حيث تأهلت مصر 5 مرات لكنها لم تشارك في أول مرة نسخة 1976 بأولمبياد مونتريال وانسحبت من المشاركة حيث كان وقع المنتخب في مجموعة تضم البرازيل وإيطاليا واليابان والاتحاد السوفيتي لكن اعتذرت مصر عن المشاركة.

بينما شاركت مصر في أولمبياد لوس أنجلوس 1984 وحقق المنتخب المركز العاشر ثم في أولمبياد سيدني 2000 واحتلت المركز الحادي عشر ثم في أولمبياد بكين 2008 واحتلت المركز الحادي عشر ثم المشاركة الرابعة والأخيرة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 وحققت مصر المركز التاسع كأفضل مركز لها.

قائمة منتخب مصر في تصفيات أولمبياد باريس 2024

تضم قائمة مصر في تصفيات الأولمبياد كلا من حسام يوسف ورضا هيكل وأشرف اللقاني وسيف عابد و محمد عادل وعبد الرحمن سعودي ومحمد المهدي ومحمد رضا ومحمد رمضان وأحمد يوسف ومحمد مصطفى لعبة وعبد الرحمن الحسيني وأحمد ضياء ومحمد عسران.

يذكر أن منتخب مصر قد حقق مؤخرًا لقب كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت بصالة ستاد القاهرة، بعد الفوز على الجزائر بثلاثة أشواط مقابل شوط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى