أولمبياد طوكيو 2020العاب مائيةحوارات ومقالات

مهاب مهيمن لـ”تتويج” : تمنيت اللعب مع الكبار .. ولن أتنازل عن حلمى من الصغر .. والغطس فى مصر ” مهدور حقه “

نجم الغطس فى حوار خاص لـ ” تتويج ” :

حققت ميدالية فى أولمبياد الشباب ولكننى مصمم على حلم أولمبياد طوكيو

السباحة فى مصر ينقصها الكثير .. ونادى الجزيرة الوحيد المتوافر به كل الامكانات

اخترت الغطس من حمام السباحة فى الزمالك .. ورفضت ” العيشة ” فى الخارج لهذا السبب

 

كتب أحمد سمير

مهاب مهيمن نجم المنتخب المصري للغطس وبطل الشباب الأوليمبي أحد اهم الاسماء التي يقع علي عاتقها تحقيق الانجاز الأوليمبي المصري باولمبياد طوكيو 2021 , حيث استطاع مهاب تحقيق الميدالية الأولمبية من قبل في اولمبياد الشباب بالصين عام 2014 , واستطاع ” مهيمن ” تحقيق انجازات كبيرة منذ تلك الفترة وحتي الان أبرزها : المركز الأول والميدالية الذهبية في بطولة افريقيا علي السلم المتحرك ارتفاع 3 متر أعوام 2015 و 2019 و ثلاثية ذهبية ببطولة الجمهورية عام 2019 بالإضافة الي ذهبية بطولة الجاهزة الكبري بالقاهرة 2019 والمركز الرابع في بطولة الجائزة الكبري بالولايات المتحدة الامريكية في ابريل 2019.

موقع ” تتويج تواصل مع البطل المصري للحديث عن رؤيتة للفترة المقبلة واستعداداته في الأيام المقبلة لأكبر حدث رياضي منتظر هذا العام ليكن لنا هذا الحوار.

 

بعد عودة النشاط الرياضي ما هي استعداداتك للفترة المقبلة ؟

أتمرن 6 أيام في الأسبوع وأحاول الحفاظ علي لياقتي البدنية قدر المستطاع لتعويض فترة التوقف بسبب فيروس كورونا التي كانت تعتبر أصعب الفترات التي مرت علي في مسيرتي الرياضية , وان شاء الله أكون جاهز لأول بطولة دولية في الموسم وهي كأس العالم  المقبل المقام بالعاصمة اليابانية طوكيو وتعتبر هي المحطة الثانية للتأهيل الي الأولمبياد وأن شاء الله أقدر احسن من تصنيفي فيها.

 

ما هو موقفك من التأهل للأولمبياد حتي الآن ؟

الحمد لله حسمت التأهل رسميا بالفوز بالبطولة الأفريقية التي اقيمت بمدينة دربان بجنوب افريقيا العام الماضي.

شاركت في العديد من البطولات في مختلف الفئات العمرية وشاركت في أولمبياد الناشئين فهل تختلف طبيعة المنافسة مع الكبار من وجهه نظرك  ؟

أكيد الموضوع مختلف وفيه فرق في المستويات , اللعب مع الكبار كانت مرحلة  صعبة جدا لكن صعوبتها  كان لها تأثير كبير في تطور مستواي والتمرين بجدية لمواكبتهم والمنافسة معهم.

حققت الميدالية الميدالية الفضية في أولمبياد الشباب  2014 هل سيكون ضغط عليك في أولمبياد طوكيو للاستمرار بنفس المستوي امام الكبار أم سيكون دافع لتكرار الإنجاز الأوليمبي ؟

حلمي من وانا صغير أني أجيب ميدالية أولمبيه والحمد لله حققت هذا في أولمبياد الناشئين من 6 سنوات ولكن أولمبياد الكبار لها طعم مختلف , وأعتبرها دافع لي لأحقق الانجاز مثلما ما حققت فى مرحلة الشباب .

ماهي توقعاتك للأولمبياد القادمة ؟

بعيداً عن التوقعات أتمني تحقيق أفضل النتائج لرفع أسم مصر في اليابان وتحقيق إنجاز تاريخي أن شاء الله. .

دعنا نعود لبداياتك مع الغطس .. ولماذا اخترت الغطس تحديدا ؟

أنا بدأت ممارسة رياضة السباحة في نادي الزمالك عندما كنت صغيرا وكنت أرى حمام السباحة الخاص بفريق الغطس وانبهرت بحركاتهم الهوائية فقررت خوض التجربة  ومن هنا بدأت رحلتي مع الغطس .

الغطس في مصر لا يحصل على اهتمام كبير … ما هي الصعوبات التي تواجهكم وماذا ينقص الغطس في مصر ؟

الغطس مهدر حقه مثل معظم الألعاب الفردية , ولكن دعنى أتكلم عن الغطس تحديداً في البدايات لم يكن هناك اهتمام كاف , ولكن مؤخرا أصبح هناك اهتمام من ناحية المشاركة في البطولات الدولية والاحتكاك بالمدارس الاوروبية في  الغطس وهذا مجهود يشكر عليه الاتحاد المصري للغطس.. وما ينقصنا حاليا حمام سباحة متكامل باماكن التسخين والترامبولين لعمل الحركات , والامكانيات متوفرة في نادي الجزيرة فقط اما باقي الاندية فهناك صعوبة في توفيره.

السباحة المصرية شهدت تطور كبير مع احتراف بعض اللاعبين ودراستهم بأمريكا فهل يتبع الغطس نهجهم وهل فكرت بالإحتراف الخارجي ؟

بالفعل هناك في الغطس نفس النهج .. فهناك مجال للإحتراف والدراسة بالولايات المتحدة الأمريكية .. فعلي سبيل المثال المنتخب مكون من 5 لاعبين بينهم 4 منهم محترفين اما انا فقررت البقاء هنا لظروف عائلية قد يكون التمرين في الإحتراف أكثر قوة واحتكاكات أكثر ولكن هنا أيضا أشياء صعبة أن تجدها هناك .. مثلا أنا أتدرب في هليوبليس 6 ساعات يوميا وهذا غير متاح بالخارج فأقصي مده للتمرين هناك 3 ساعات فقط.

 

ماهي رسالتك في النهاية للرياضين بشكل عام ؟

رسالتي للرياضين المشاركين في الأولمبياد أن نتحلي بالروح والعزيمة لتحقيق الحلم ورفع العلم المصري في المحفل الاوليمبي من أجل مصر ..ورسالتي للرياضين الصغار أن يسعوا خلف احلامهم حتي يروها تتحقق أمامهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى