العاب فرديةالعاب مائية

نجاح مهرجان التجديف العالمي على نهر النيل للسنة الثانية على التوالي

انتهت بنجاح فعاليات  مهرجان التجديف العالمي على نهر النيل الذي أقيم للسنة الثانية على التوالي في مصر والذي شهد  تجمعًا هائلًا للمشاركين من جميع أنحاء العالم وتعاونًا فريدًا لتعزيز الاستدامة.

وانطلقت حملة “صفر الكربون، مياه نظيفة” لتجديف الأنهار والقنوات المائية في مهمة صعبة منذ سبتمبر 2021، وتستهدف أكثر من 100 مدينة قناة حول العالم وقد بدأت الرحلة من بكين، الصين، على قناة مائية كبرى.

وقد أشار السيد وانج شي، قائد التغير المناخي العالمي، لنجاح  19 دولة و123 مدينة قناة عبر خمس قارات خلال العامين الماضيين.

وتم تنظيم حملة هذا العام بالتعاون مع الاتحاد المصري للتجديف، وقد تجاوز عدد المشاركين 7000 شخص من 30 دولة و153 مدينة قناة عبر 6 قارات ، وقد تم تحديد موعد الوقفة الأخيرة على نهر النيل.

وأقيم موكب الحملة في صباح يوم السبت وشهد تجمعًا كبيرًا للمجدفين وحضر الحدث شخصيات حكومية وهم الدكتور ماهر غريب ممثلا عن وزير الشباب والرياضة بالاضافة إلى  المهندس شريف العريان السكرتير العام للجنة الأولمبية.

كما حضر المهتمين برياضة التجديف الذين لهم سجل حافل من الإنجازات في تاريخ التجديف، بالإضافة إلى المشاركين المحليين والدوليين.

وتجمعت القوارب وسط أجواء مليئة بالحماس والتشويق، وتوجهت في رحلة تجديف مليئة بالمغامرة على نهر النيل.

ويهدف “مهرجان التجديف العالمي على نهر النيل” إلى تعزيز الوعي بأهمية الاستدامة وتغيير المناخ. وتهدف الحملة إلى تكريس التعاون مع الاتحاد المصري للتجديف والدكتور عمرو النوري، بهدف تحقيق حملة التجديف والاستدامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى