أولمبيادأولمبياد باريس 2024خماسي حديثىرئيسية

أولمبياد باريس 2024 – مهند شعبان.. “هوندا “الخماسي الحديث المصري الذي أسقط بطل طوكيو والباحث عن التتويج الأولمبي

أقل من 365 يوما تفصلنا عن النسخة 33 من دورة الألعاب الأولمبية الصيفية ، والمقررة في العاصمة الفرنسية -باريس -وتنطلق 26 يوليو من العام القادم وحتى الحادي عشر من أغسطس لنفس العام.

يبدأ موقع “تتويج نيوز “في نشر مجموعة من التقارير حول الأبطال الذين نجحوا في التأهل للأولمبياد القادم ، وسيرصد في السطور التالية قصة تأهل أول لاعب على مستوى العالم في رياضة الخماسي الحديث لباريس 2024.

مهند شعبان هوندا الخماسي

 

مهند شعبان والمعروف باسم “هوندا” داخل أوساط اللعبة في مصر والذي قدم آداء أكثر من رائع خلال نسخ كئوس العالم لعام 2023.

حجز “مهند” ثالث مقعد لمصر في أولمبياد باريس، والأول للخماسي الحديث ، عقب فوزه بالميدالية الذهبية في كأس العالم يونيو الماضي بتركيا على حساب الإنجليزي جوزيف تشونج صاحب ذهبية أولمبياد طوكيو، والذي سقط أمام البطل المصري قبل خطوات قليلة من خط النهاية.

مهند شعبان

مهند شعبان ..صاحب 23 عاما يحتل حاليا التصنيف الثاني على مستوى العالم ،برصيد 195 نقطة خلف “تشونج” وقبل البطل الأولمبي المصري أحمد الجندي صاحب فضية الأولمبياد الأخيرة في طوكيو.

ويعتبر “شعبان” هو فرس الرهان للخماسي الحديث المصري بجانب باقي أعضاء المنتخب الوطني ،لمواصلة التواجد على منصة التتويج الأولمبي بعد إنجاز “الجندي” ،خاصة بعد نتائجه الرائعة خلال سلسلة كئوس العالم بالعام الحالي.

البداية كانت مع المركز الرابع بالنسخة التي أقيمت بالقاهرة خلال مارس الماضي، رغم تواجده في المرتبة الأولى طوال التصفيات ونصف النهائي، لوجود بعض الأخطاء البسيطة في منافسات ليزر-رن (العدو والرماية).

بعد العمل على تصحيح تلك الأخطاء من جانب الجهاز الفني للمنتخب واللاعب نفسه، حصد “مهند” ذهبية كأس العالم في أنقرة التركية أبريل الماضي ،ثم حقق فضية البطولة ذاتها في العاصمة المجرية بودابست، قبل أن يتوج بالذهبية التي أهلته لباريس.

مهند شعبان

ويستعد المنتخب المصري للخماسي الحديث للكبار للمشاركة في بطولة العالم، والمقررة يوم 21 أغسطس القادم في مدينة باث البريطانية.

يذكر أن منافسات الخماسي الحديث خلال أولمبياد باريس 2024 ستشهد تنافس 72 رياضيًا، 36 منهم في منافسة السيدات و36 في منافسة الرجال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى