العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

نسري الجزيرة وكازابلانكا.. تفوق أحمر وظهور كهربا ضمن أبرز الأرقام بين الأهلي والرجاء

تتجه أنظار عشاق ومتابعي الكرة الإفريقية مساء اليوم السبت نحو ملعب القاهرة الدولي، لمتابعة مباراة الذهاب للدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا لموسم 2022/23، والتي ستجمع بين الأهلي المصري والرجاء المغربي، في مواجهة مكررة لنفس الدور بالنسخة الماضية للبطولة.

تنطلق صافرة البداية للمواجهة عند التاسعة مساء، تحت القيادة التحكيمية للدولي السوداني محمود علي إسماعيل، على أن يقام لقاء الإياب في المغرب يوم 29 أبريل الجاري، على أن يتقابل الفائز مع المتأهل من بين الترجى التونسى وشبيبة القبائل الجزائرى لحساب نصف النهائي.

ودائما ما تشهد اللقاءات التي تجمع بين المارد الأحمر والنسور الخضر ندية وقوة نظرا لما يملكه كل فريق من بطولات محلية وقارية، وسنرصد في السطور التالية مجموعة من أبرز الأرقام والاحصاءات والتي حدثت خلال المباريات التي جمعت بينهما وخلال مشوارهما بالموسم الحالي.

– تبلغ القيمة السوقية للنادي الأهلي 29.55 مليون يورو، فيما تبلغ 15.66 مليون يورو لنادي الرجاء، وذلك حسب موقع ترانسفير ماركت.
– تأهل الأهلي لربع النهائي كوصيف للمجموعة الثانية خلف صن داونز الجنوب إفريقي برصيد 10 نقاط، فيما تصدر الرجاء فرق المجموعة الثالثة برصيد 16 نقطة.
– يتصدر حمزة خابا مهاجم الرجاء هدافي النسخة الحالية للبطولة برصيد 5 أهداف، فيما سجل محمود كهربا مهاجم القلعة الحمراء 4 أهداف متصدرا هدافي فريقه.
– 9 مواجهات على الصعيد الإفريقي جمعت بين الفريقين في دوري الأبطال والسوبر، حقق الأهلي الفوز في 3 مباريات، والرجاء في 2 وأنتهت 4 مباريات بالتعادل.
– سجل الأهلي 17 هدفا واستقبلت شباكه 16 هدفا من الفريق المغربي.
– أولى المواجهات التاريخية في البطولات القارية بينهما، شهدت فوز الرجاء بهدف نظيف في القاهرة، لحساب دور المجوعات من نسخة 1999 لدوري الأبطال.
– المواجهة الأخيرة شهدت التعادل الإيجابي 1-1 في لقاء العودة من الدور ربع النهائي لنسخة الموسم الماضي، وتمكن الأهلي من الصعود للدور نصف النهائي لسابق الفوز في الذهاب 2-1.
– يمتلك الأهلي 10 ألقاب لدوري الأبطال، فيما حقق الرجاء 3 بطولات فقط.
– نتيجة التعادل السلبي غابت عن جميع المباريات التي جمعت بينهما.
– خاض الأهلي خلال الموسم الحالي 31 مباراة في جميع المسابقات، حقق الفوز في 21 مباراة وخسر 4 وتعادل 6، سجل 61 هدفا بمعدل 1.97 هدف للمباراة الواحدة، وسكنت شباكه 23 هدفا.
– لعب الرجاء 29 مباراة بجميع مسابقات الموسم الجاري، فاز في 14 وتعادل 9 وخسر 6 مباريات، مسجلا 42 هدفا بمعدل 1.45 هدف في المباراة، واستقبل مرماه 23 هدفا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى