العاب فرديةالعاب مضربىرئيسية

! حصري لـ “تتويج” – هنا جودة تتحدث عن أولى خطواتها الإحترافية.. وحلم الوصول لنجاحات مثلها الأعلى

تخوض “هنا جودة” لاعبة النادي الأهلي لتنس الطاولة، خطوتها الإحترافية الأولى خارج مصر وذلك بالتعاقد مع نادي “إسلوف” السويدي حتى نهاية الموسم الحالي.

“الطفلة المعجزة” لكرة الطاولة المصرية، تأتي على رأس التصنيف العالمي تحت 15 عاماً، وتحت 17 عاماً بالإضافة لتواجدها بالمرتبة الرابعة لأفضل اللاعبات تحت 19 عاماً.

لفتت “هنا” الأنظار إليها منذ بدايتها مع اللعبة نظراً للتفوق والنتائج التي جعلتها مرشحة وبقوة للوصول إلى أبعد نقطة بالتصنيف العالمي على صعيد السيدات والحلم بميدالية عالمية وأولمبية.

توجت صاحبة 14 عاما بالميدالية الفضية فى منافسات الفردى ببطولة العالم التى اقيمت بالبرتغال ديسمبر الماضي بعد الخسارة أمام اليابانية “ميوا هاريموتو” بنتيجة 4-2، وذلك بعد حصد الميدالية الذهبية لمنافسات الزوجي بنفس البطولة بمشاركة “هاريموتو”.

وتحدثت “هنا” في حوار حصري مع موقع “تتويج نيوز” عن الخطوة الأولى لها في مجال الإحتراف الخارجي وبطولاتها القادمة.

السويد مجرد البداية

وقالت هنا فى البداية: “سعيدة بخوض تلك التجربة وخاصة مع النادي السويدي، لإنني تواجدت معهم في معسكرات تدريبية مرات عديدة .. الخطوة الأولى لي خارج جدران النادي الأهلي صاحب الفضل فيما وصلت إليه”.

وأضافت “إسلوف هو أحد أندية القمة في السويد وفازوا بالعديد من الألقاب والبطولات المحلية وعلى الصعيد الأوروبي، وأتمنى أن أكون عند حسن ظنهم وأفوز معهم بالبطولات”.

هنا جودة

سيدات النادي الأهلي تمكن من تحقيق لقب الدوري بالموسم الماضي بعد مشاركة فعالة من “هنا” مع باقي نجمات الفريق.

النادي الأهلي ودوره في النجاحات

وعن دور النادي الأهلي في مسيرتها، تطرقت للحديث حول هذا الأمر قائلة : “اتواجد داخل جدران القلعة الحمراء وعمري 4 سنوات فقط، لا يوجد أفضل منه.. الجميع هناك سواء مدربين أو مسئولين يقدمون لي دائما المساعدة للتقدم وتحقيق النجاحات، وبدونهم لم أكن أصل لأي انجاز واشكرهم جميعاً”.

الرعاة لمواصلة التقدم

وحول وجود رعاة لها في مشوارها الرياضي، تحدثت عن أهمية هذا الأمر قائلة :”بالطبع هو أمر جيد ويساعدني دائما في الخروج للعديد من المعسكرات والمشاركة بالبطولات الدولية..ومنذ أيام قليلة تعاقدت مع شركة مراكز (أحد المطورين العقاريين متعددي الاستخدامات في مصر) ليكون من ضمن قائمة الرعاة لي، إلى جانب باقي الشركات الأخرى”.

مدرب هنا جودة

 

صدارة التصنيف وحلم التقدم على مستوى السيدات

وعن رأيها في آخر تصنيف تم اصداره من الاتحاد الدولي أكدت: “بالطبع سعيدة جدا بهذا الأمر، وجودي على رأس التصنيف تحت 17 عاما هو أمر رائع لي مع بداية العام الجديد.. وسأعمل بكل جهد للمحافظة عليه والتقدم أكثر في مسابقات تحت 19 عاما، وعلى صعيد السيدات سنعمل على التقدم خطوة خطوة حتى أصل إلى ما أحلم به”.

وعن اهم بطولات العام الحالي تحدثت :”البطولة الإفريقية للسيدات والناشئات، إلى جانب بطولات العالم ستكون هي أهم محطات عام 2022.. هدفي الحصول على جميع الألقاب الممكنة والتتويج بجميع البطولات التي أشارك بها، وسيبقى حلم تحقيق ميدالية أولمبية هو هدفي دائما”.

المثل الأعلى وهواية مفضلة

وأجابت سريعا عند سؤالها عن مثلها الأعلى “محمد صلاح هو قدوتي، سواء على مستوى الرياضة أو العقلية..جميع الموضوعات الخاصة بالكتابة في كل الامتحانات تكون عنه هو، واتمنى أن أصل في تنس الطاولة إلى نجاحات مثل الذي يحققها”.

واختتمت “أعشق القراءة جدا ولوني المفضل هو الأزرق بجميع درجاته.. أحلم بأن أكون ضمن أفضل 10 لاعبات على مستوى السيدات بالعالم.

يذكر أن “هنا جودة” هي وصيف إفريقيا للسيدات بعد التتويج بالميدالية الفضية في البطولة التي اقيمت سبتمبر الماضي، عقب الفوز على مواطنتها “دينا مشرف” بنتيجة 4-2 في الدور نصف النهائي، لتصبح أصغر لاعبة تصل إلى المباراة النهائية في بطولة إفريقيا لتنس الطاولة للسيدات.

خطة المعسكرات

وتستعد “هنا” لخوض العديد من المعسكرات والبطولات بالفترة القادمة، وأجاب “هشام إسماعيل” مدرب ناشئات تحت 17 عاما بالنادي الأهلي المرافق للاعبة عن هذا الأمر، قائلا “سنخوض معسكر خارجي في ساربروكن الألمانية من يوم 13 من الشهر الجارى ثم نتوجه لمعسكر آخر في باريس..و اختيار المدينة الألمانية تحديدا نظرا لجودة المدربين هناك واللاعبين وتواجدنا الشهر الماضي هناك ونستفيد دائما من وجودنا هناك”.

وأكمل “خطوة التواجد في النادي السويدي بالنسبة لها إيجابية وستساعد في تطور مستواها، ستخوض ما يقارب 3 مباريات بالفترة القادمة معهم واتمنى لها التوفيق بهم والظهور بشكل جيد”.

وحول البطولات القادمة التي ستشارك بها “هنا”، أجاب “المشاركات القادمة ستبدأ بالتواجد في بطولة عمان الدولية للسيدات يوم 26 فبراير الجاري، ثم السفر لبطولة قطر من أجل الحصول على النقاط لتحسين الترتيب الدولي، خاصة وأنها قد غابت عن التواجد في بطولة تونس نظراً لانشغالها بالاختبارات الدراسية، وفي أواخر مارس ستسافر للمشاركة في بطولة سلوفينيا، إلى جانب الاستعداد لخوض نهائيات الدوري المصري بالنادي الأهلي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى