العاب فرديةالعاب مضرب

هيمنة مصرية على نهائي بطولة العالم للإسكواش بالقاهرة

تختتم اليوم الأحد، منافسات بطولة العالم للإسكواش للرجال والسيدات، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 13 وحتى 22 مايو الجاري، على الملعب الزجاجي داخل المتحف القومي للحضارة.

ويقام نهائي مصري خالص على صعيد السيدات والرجال، حيث تلتقي نوران جوهر المصنفة الأولى على العالم مواطنتها نور الشربيني حاملة اللقب والمصنفة رقم 2 عالميا عند دقات الساعة الثامنة مساء الأحد.

وتأهلت “جوهر” للمباراة النهائية عقب التغلب على الأمريكية “أماندا صبحي” بنتيجة 3-1، فيما فازت “الشربيني” في نصف النهائي الآخر على زميلتها نور الطيب بنفس النتيجة.

وفي منافسات الرجال، يواصل علي فرج المصنف الثاني عالميا حملة الدفاع عن لقبه في مواجهة محمد الشوربجي المصنف الثالث على العالم.

وفجر “الشوربجي” كبرى مفاجآت البطولة عندما تغلب على النيوزيلندي “بول كول” المصنف رقم 1 على العالم، بعد مباراة قوية ومثيرة امتدت لأكثر من 104 دقيقة، وتغلب عليه 3-2.

فيما أوقف “فرج” مسيرة مواطنه مصطفى عسل صاحب التصنيف الرابع على العالم عند الدور نصف النهائي وتغلب عليه بثلاثة أشواط مقابل شوطين في مباراة ماراثونية انتهت بعد 97 دقيقة.

يذكر أن مجموع جوائز البطولة يصل إلى 550 ألف دولار، كما سيتأهل الفائزين إلى نهائيات البطولة التي تستضيفها القاهرة في شهر يونيو القادم، والتي تجمع أبطال العالم والفائزون في جميع بطولات رابطة المحترفين للإسكواش البلاتينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى