العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

وزير الرياضة لتتويج: مصر أصبحت أكثر الدولة استضافة للبطولات العالمية، وانجازات السلاح كبيرة

صبحي: نواصل دعم جميع الاتحادات لمواصلة التطور والنهوض بالرياضة في مصر

علق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على نجاح مصر في استضافة بطولة كأس العالم لسلاح الشيش التي أقيمت على صالة رقم 1 بمجمع الصالات المغطاة بإستاد القاهرة الدولي في الفترة ما بين 25 فبراير وحتى اليوم الموافق 27 من نفس الشهر.

وقال وزير الشباب والرياضة في تصريحات خاصة: “سعيد باستضافة مصر للبطولات العالمية المختلفة في جميع الرياضات، تم الانتهاء من تنظيم كأس العالم لسلاح الشيش بنجاح كبير وهذا بشهادة الجميع، ونستعد الآن لاستضافة كأس العالم للرماية في العاصمة الإدارية الجديدة”.

وأضاف صبحي: “تقام هذه البطولة بحضور عدد كبير من اللاعبين والدول، وتواجدهم في مصر هو أكبر دليل على الثقة الكبيرة في التنظيم المصري للبطولات الكبرى وذلك رغم استمرار جائحة كورونا، كما يدل على التطور الرياضي الكبير الذي وصلنا له، كما آنه ترويج جيد للعبة وحافز للاعبين المصريين”.

وأكمل: “العالم أجمع يرى الآن قدرة مصر على استضافة بطولات العالم المختلفة، الوزارة والدولة كلها تدعم كافة الاتحادات لاستضافة البطولات المختلفة على الأراضي المصرية، أصبحنا أكثر الدول استضافة للبطولات وكؤوس العالم خلال الفترة الماضية”.

وأختتم وزير الرياضة تصريحاته قائلًا: “استطاع الاتحاد المصري للسلاح برئاسة عبد المنعم الحسيني تحقيق انجازات عديدة ومستمرة وذلك بتخطيط جيد للمستقبل، والوزارة تتعامل مع هذا التخطيط بكل جدية ونتمنى لهم التوفيق وتحقيق الهدف المنشود في باريس 2024“.

وقد شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اليوم الأحد، منافسات اليوم الختامي لبطولة كأس العالم لسلاح الشيش، بحضور عبد المنعم الحسيني رئيس الاتحاد المصري للسلاح ونائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، ودكتور محمد عبد الأول معاون وزير الشباب والرياضة و كافيرو جيفسيبي مراقب الاتحاد الدولي.

واختتمت البطولة بتتويج المنتخب الأمريكي بالميدالية الذهبية في منافسات الفرق بعد فوزه في النهائي على المنتخب الروسي الذي توج بالفضية، فيما حصل المنتخب الإيطالي على الميدالية البرونزية.

واستطاع منتخبا الوطني تحقيق المركز السادس بعد مشوار جيد بالبطولة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى