العاب جماعيةسلة

بالصور – وقائع المؤتمر الصحفي لانطلاق دوري الأندية الإفريقية لكرة السلة

 

أقيم اليوم المؤتمر الصحفي لانطلاق النسخة الثانية من بطولة دوري الأندية الإفريقية لكرة السلة للرجال والمقامة في مجمع صالات حسن مصطفى المغطاة بمدينة 6 أكتوبر خلال الفترة من 9 إلى 19 أبريل.
وحضر المؤتمر “أمادو جالو فال” رئيس الرابطة الأفريقية لكرة السلة (BAL)، “ويل فوجيت” المدبر الفني للزمالك و”أدهم عصام” قائد الزمالك وذلك قبل انطلاق مرحلة مجموعة (مؤتمر النيل) لموسم بطولة إفريقيا لكرة السلة.
ويشارك في مجموعة النيل خمسة أندية إلى جانب الزمالك ممثل مصر، وهم كوبرا سبورت بطل جنوب السودان، بترو دى لواندا الأنجولى، فاب الكاميرونى، كاب تاون تايجرز بطل جنوب أفريقيا، وسبير فوكاس الكونغولى.
وتحدث رئيس الرابطة الإفريقية لكرة السلة في البداية حول تنظيم مصر للبطولة، قائلا “في البداية أشكر الجميع على حضور هذا المؤتمر، وبالطبع إقامة النسخة الحالية في مصر يزيد من متعتها نظرا لوجود الفريق حامل اللقب وصاحب الجماهيرية العريضة والذين سوف يحضرون بأعداد كبيرة، كما أن البنية التختية في مصر تساهم في نجاح أي حدث رياضي”.
وأضاف “نجحنا في تنظيم النسخة الأولى بصورة رائعة، وأتوقع أن تشهد النسخة الثانية منافسة كبيرة بين جميع الأندية المشاركة، نعمل جاهدين على رفع مستوى كرة السلة الإفريقية وخروج العديد من المواهب الشابة من القارة للتواجد في الدوري الأمريكي، كما حدث مع مهاب ياسر ناشئ الزمالك بعد النسخة الماضية”.
وقال “فونجيت” عن مشاركة فريقه بصفته حاملا للقب “استعد الفريق بصورة جيدة للبطولة، سنعاني بعض الشئ بسبب إقامتها في رمضان، خاصة موعد المباراة الأولى والذي سيكون بعد ساعة ونص فقط من موعد الفطور، لكننا قادرون على تخطي هذا التحدي”.
وأعرب “أدهم عصام” قائد الزمالك عن قوة المنافسة، قائلا “الأندية المشاركة هم أبطال الدوري في كل بلد ما يعني إننا سنواجه فرق كبيرة، لكننا حامل اللقب ومستعدون للدفاع عنه بكل قوة، لنعود من جديد ونشارك في كأس العالم للأندية”.
وستقام مباراة الافتتاح عند الثامنة مساء وستجمع الزمالك في مواجهة فريق كوبرا سبورت بطل جنوب السودان.
يذكر أن الزمالك هو حامل لقب النسخة الأولى عقب الفوز على الاتحاد المنستيري التونسي بنتيجة (63-76) في المباراة النهائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى