العاب جماعيةكأس العالمكرة قدم

وهبي الخزري نجم تونس يتحدث عن قرعة المونديال والمواجهة الساخنة أمام فرنسا 

 

أفصح الدولي التونسي وهبي الخزري أمس السبت عن رأيه في قرعة المونديال التي وضعت المنتخب التونسي في مواجهة كل من فرنسا والدنمارك بكأس العالم قطر 2022.

وقال وهبي في تصريحات لصحيفة “ليكيب” الفرنسية : “أنا سعيد جدًا، متحمس جدا، لا أطيق الانتظار حتى أكون هناك! أعرف الكثير من اللاعبين لأنّي لعبت معهم في المنتخب الفرنسي (للشباب). سنواجه أحد أفضل الفرق في العالم، إن لم يكن الأفضل، وهذا التحدي يثيرني”.

وأضاف الخزري بالقول : “نريد أن نُظهر ما نحن قادرون عليه. لديّ ثقة في فريقي، تبقى فرنسا هي المرشحة الأولى للتأهل، وسنرى كيف نأخذ نصيبنا معها.. ونحن قادرون على رفع مستوى أنفسنا في الدورات الكبيرة”.

وتابع : “أتيحت لي الفرصة للتسجيل في كأس العالم (مونديال روسيا 2018) وكان من دواعي سروري التنافس ضدّ الأفضل، والتنافس مع بعض الفرق مثل إنجلترا التي هزمتنا في الدقيقة الأخيرة (هدف هاري كين 90 + 1). لقد كنت محظوظًا بما يكفي لإحراز هدفين، ولن يكون من السيئ إضافة واحد أو اثنين آخرين … و لما لا التسجيل ضدّ فرنسا.. لا ينبغي أن يغضبهم”.

من جهة أخرى استأثر المنتخب الوطني التونسي باهتمام جدي في كواليس المنتخب الفرنسي بعد التأكد من وجود مواجهة مرتقبة على هامش إجراء القرعة في العاصمة القطرية الدوحة.

وحسب ما علمنا من مصادر قريبة واكبت كواليس القرعة فقد حصل تقارب بشكل سريع بين ممثلي المنتخب الفرنسي وكذلك المدرب الفرنسي لمنتخب المغرب وحيد هاليلوزيت

وهناك سعي واتفاق مبدئي على برمجة مواجهة ودية بين الطرفين نظرا لتشابه أسلوب المغرب مع منتخب تونس وهو ما دفع الإطار الفني لمنتخب فرنسا للتحرك في هذا الاتجاه.

هذا وقال مدرب المنتخب الفرنسي ديدي ديشامب عقب قرعة كأس العالم قطر 2022 أنه لم يلعب كثيرا أمام تونس .

كما أكد أنه يحترم منتخب تونس غير أنه يرشح الدنمارك لبلوغ ثمن نهائي المونديال عن المجموعة الرابعة مع فرنسا باعتبارها منتخبا جيدا خصوصا بعد وصولها الى نصف نهائي اليورو.

وللإشارة حددت الفيفا كل تفاصيل مواعيد وملاعب مباريات منتخب نسور قرطاج في المونديال…

ويذكر أنّ القرعة وضعت المنتخب الوطني التونسي في المجموعة الرابعة مع فرنسا والدنمارك ، والفائز من ملحق الإمارات وأستراليا ضدّ بيرو.

المواعيد :
تونس – الدنمارك : الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 في ملعب المدينة التعليمية على الساعة 14

تونس – الإمارات / أستراليا أو بيرو : السبت 26 نوفمبر 2022 في ملعب الجنوب على الساعة 11

تونس – فرنسا : الأربعاء 30 نوفمبر 2022 في ملعب المدينة التعليمية على الساعة 16

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى