العاب فرديةالعاب مضرببارالمبي

ياسمينا عيسى: سعيدة بحصولي على الميدالية الذهبية والقادم أفضل

عبرت ياسمينا عيسى لاعبة المنتخب الوطني للريشة الطائرة البارالمبية عن سعادتها بتحقيق ذهبية تاريخية في النسخة الأولي من بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة البارالمبية، والتي أقيمت على صالة رقم 3 و4 باستاد القاهرة الدولي بمدينة نصر، خلال الفترة من 23 وحتى 28 يناير الجاري، وهي إحدى البطولات المؤهلة لبارالمبياد باريس 2024.

أثنت ياسمينا عيسي لاعبة المنتخب الوطني للريشة الطائرة البارالمبية على نجاح اللجنة البارالمبية واتحاد الريشة الطائرة في تنظيم بطولة عالمية على أرض مصر لأول مرة تاريخ اللعبة.

وأضافت ياسمينا في تصريحات للمركز الإعلامي للجنة البارالمبية المصرية: “سعيدة باستضافة البطولة في مصر، وحضور عدد لا بأس به من الجمهور لتشجيعنا خلال الأدوار الإقصائية، فقد شعرت بالفخر لاستضافة مصر للبطولة الدولية، كما أن المشاركين أبدوا انبهارهم بعد زيارتهم للأهرامات”.

وأتمت ياسمينا عيسى تصريحاتها بالتأكيد على أن منتخب مصر شارك لأول مرة بعدد كبير من اللاعبين البارالمبيين خلال البطولة، وذلك أيضا يعد نجاحا لإتاحة الفرصة للاعبين المصريين للاحتكام بلاعبين عالميين واكتساب المزيد من الخبرة”.

وحصدت ياسمينا الذهب عقب فوزها على الأوكرانية “نينا كوزولوفا” بنتيجة 2-0، ضمن منافسات الفردي بتصنيف SH6.

جاءت نتائج الأشواط كالتالي: “21-11، 21-14” في مباراة لم تستغرق أكثر من 20 دقيقة، لتقتنص لاعبة منتخب مصر الذهبية الوحيدة لمصر في البطولة بعد تحقيق 7 ميداليات برونزية جاءت 4 منها في منافسات الفردي عن طريق كلًا من: “رحمة أحمد – زينب السيد – شاهندة إبراهيم – عمر محمود”، إضافة إلى 3 برونزيات في منافسات الزوجي بعدما توج الزوجي “عمر محمود وسيف الدين عمرو” ببرونزية منافسات زوجي الرجال، كما حصل الزوجي المكون من: “رحمة أحمد وشاهندة إبراهيم” على برونزية منافسات زوجي السيدات، أما عمر محمود وزينب السيد فحصدا برونزية الزوجي المختلط.

شارك في البطولة 140 لاعبا ولاعبة من 25 دولة هي: أستراليا – البرازيل – بلغاريا – كندا – الهند – إيران – إيطاليا – كوت ديفوار – نيجيريا – البرتغال – تركيا – أوغندا – الكاميرون – تايوان – كولومبيا – التشيك – فنلندا – فرنسا – ألمانيا – ليبيا – نيبال – سلوفاكيا – إسبانيا – أوكرانيا – بالإضافة إلى مصر البلد المستضيف”، وذلك وفقًا لما أعلنه الماليزي لوي وان سوي الحكم العام للبطولة.

جدير بالذكر أن اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى، تولي اهتمامًا كبيرًا لرياضات ذوي الإعاقة بالتنسيق والتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والاتحادات الرياضية التي تضع في أجندتها النشاط البارالمبي.

وتهدف اللجنة البارالمبية المصرية لتأهيل أكبر عدد من اللاعبين في مختلف الرياضات للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 وتحقيق المزيد من الإنجازات للرياضة المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى