العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

ياسمين الجويلي لـ“تتويج”: الإصابة حرمتني من التواجد في دورة ألعاب البحر المتوسط.. وهدفي الأسمي التتويج بذهبية العالم

محمود صبري

“إذا كانت جبال الألب الشاهقة تمنعني من التقدم فيجب أن تزول من على الأرض”.. هي مقولة سارت علي نهجها بطلة الكاراتيه ياسمين الجويلي بنت محافظة البحيرة، وقرية الحجناية، بعدما تمكنت من تحقيق حلمها الرياضي رغم الصعاب، ومن يسعي لتحقيق المراد لا ينظر سوي للأمام، وعندما تصر علي الوصول لهدفك دون النظر لأي صعاب فالوضع يصبح ميسورا، وبالفعل تمكنت ياسمين من تخطي كل العقبات إلى أن اصبحت في يومنا هذا واحدة من أيقونات الكاراتيه المصري، بحصولها على برونزية بطولة العالم للكبار، إضافة لكونها أول لاعبة تحصل على ميدالية أولمبية للكاراتيه في أولمبياد الشباب، إضافة لألقاب اخري لا تحصى، فإنجازاتها لا تتوقف، وطموحها لا ينتهي، وإرادتها نحو كتابة المجد مستمرة.

حققت الجويلي العديد من الميداليات والتصنيفات الدولية المميزة، وتسعي خلال المرحلة المقبلة على هدف واحد ألا وهو الظفر بميدالية ذهبية في بطولة العالم تحت ٢١ عاما نهاية هذا العام، وكانت الجويلي قد اعتذرت عن المشاركة في دورة ألعاب البحر المتوسط بسبب إصابتها القوية في الكتف، وتواصل اللاعبة عمليات التأهيل رفقة جهازها الطبي ،تمهيداً لعودتها لتمثيل مصر في المحافل الدولية خلال الفترة المقبلة.

وتحدثت ياسمين الجويلي لاعبة المنتخب المصري للكاراتيه خلال حوارها مع “تتويج نيوز” عن طبيعة إصابتها والأمور المتعلقة بعمليات التأهيل وقالت:” تعرضت في منتصف مارس من العام الجاري لإصابة قوية خلال إحدي المباريات، شخصت بقطع كامل في الغضروف وخلع متكرر في مفصل الكتف، وقد يتم اللجوء للتدخل الجارحي، وأواصل حاليا التأهيل علي نفقتي الشخصية رفقة فريق طبي متخصص، والاتحاد المصري للكاراتيه وعدني بسداد كافة المصاريف المتعلقة بمرحلة التأهيل خلال الفترة القادمة”.

وتابعت: “الإصابة منعتني من التواجد في دورة ألعاب البحر المتوسط المقرر إقامتها في مدينة وهران نهاية الشهر الجاري، وأركز الآن علي هدف واحد ألا وهو تخطي مرحلة الإصابة والتركيز في مرحلة التأهيل أملا باللحاق ببطولة العالم للكاراتيه في أكتوبر القادم”.

وحرصت اللاعبة علي توجيه الشكر والامتنان لمدربيها وعائلتها وقالت: “دعم عائلتي وأصدقائي لي باستمرار ووقوفهم بجانبي دائما خطوة بخطوة ، يعد بمثابة النقطة المضيئة في حياتي، ولا أنسي بالطبع توجيه التحية لمدربي الخاص رغيد صالح علي مجهوده المبذول معي في التدريبات وثقته غير المحدودة بمستواي الفني .

وأكدت ياسمين أن طموحها هو رفع علم مصر في كل المحافل الدولية التي تشترك بها، وأن تحقيق ميدالية ذهبية هو هدفها الأسمي خلال تلك المرحلة.

وأشادت الجويلي بالتواجد المصري المبهر في بطولة السيريس A وعن تصدر مصر جدول ترتيب الميداليات على حساب منتخب اليابان وقالت: “هيمنة مصر علي فعاليات البطولة وتخطي منتخب اليابان المسيطر علي اللعبة عالميا في عدد الميداليات، هو إنجاز يستحق الثناء، فمنتخب مصر له اسم وباع كبير جداً في اللعبة على مدار التاريخ، ويعتبر من أقوى المنتخبات الأفريقية، ودعم الاتحاد المصري للعبة هو سر النجاح خلال هذه المرحلة”.

وعن تنظيم مصر للبطولة عقبت: ”التنظيم كان أكثر من رائع، فمصر دائما ما تبهر العالم بتنظيمها لأي محفل رياضي بمنتهي الجودة والإتقان”.

واختتمت البطلة المصرية الصاعدة حديثها معبرة عن أسفها لعدم اعتماد الكاراتيه في أولمبياد باريس القادمة وعلقت: “من المحزن عدم تواجد رياضة بحجم الكاراتيه في حدث يعد هو الأكبر رياضيا، فالأولمبياد هي حلم كل رياضي، والاتحاد الدولي يجب أن يقوم بدراسة هذا الملف بعناية، للوصول بالكاراتيه للتواجد من جديد علي قمة المنصة الأولمبية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى