العاب جماعيةكرة قدم

يورو 2020 .. التشيك تكسر طواحين هولندا وتفجر كبري مفاجات البطولة

حقق منتخب التشيك كبري مفاجات البطولة حتي الان بفوزه علي منتخب هولندا بنتيجة 2-0 في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم علي ملعب  بوشكاش ارينا  بالعاصمة المجرية بودابست في اطار منافسات الدور ثمن النهائي لبطولة الامم الاوروبية 2020.

وجاء هدف منتخب التشيك الاول عن طريق اللاعب توماس هولش في الدقيقة 68 من زمن المباراة قبل ان يضيف زميله باتريك تشيك الهدف الثاني في الدقيقة 80 من وقت المباراة ليقضي علي امال منتخب هولندا في بلوغ ربع النهائي للبطولة.

كما شهدت المباراة اشهار حكم اللقاء البطاقة الحمراء لمدافع المنتخب الهولندي ماتيوس دي ليخت عقب ابعاده للكرة بلمسة يد متعمدة.

وكان منتخب الطواحين الهولندية احد ابرز المرشحين للفوز بلقب البطولة خاصة بعد الاداء القوي الذي ظهر عليه اللاعبون في دور المجموعات باحتلالهم صدارة المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة بعد تحقيق الفوز علي منتخب اوكرانيا بثلاثة اهداف مقابل هدفين ثم الفوز علي النمسا بهدفين نظيفين ثم الفوز علي مقدونيا بثلاثية في الجولة الاخيرة من دور المجموعات.

ويعتبر فوز منتخب التشيك في مباراة اليوم بقيادة مدربه ياروسلاف سيلهافي هو السادس لمنتخب تشيك حيث تقابل الفريقان في 11 مناسبة سابقة فازت جمهورية التشيك في 5 مباريات وهولندا في ثلاث فقط، وحسم التعادل نتيجة ثلاثة لقاءات.

وبتلك النتيجة يلتقي المنتخب التشيكي نظيره الدنماركي في الدور ربع النهائي للبطولة علي ملعب باكو الاوليمبي بالعاصمة الاذربيجانية يوم السبت المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى