أمم إفريقياالعاب جماعيةكرة قدمىرئيسيةىنرشح لكم

يونس منقاري لاعب الوداد المغربي السابق يتحدث لـ تتويج عن كأس أمم أفريقيا والمنتخبات المرشحة لحصد اللقب

شهد يوم أمس السبت انطلاق بطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها كوت ديفوار خلال الفترة من 13 من يناير وحتى 11 من شهر فبراير ويشارد بها 24 منتخب يتنافسون من أجل حصد اللقب الأغلى في القارة السمراء.

وأسفرت قرعة دور المجموعات ببطولة كأس أمم أفريقيا عن تواجد منتخب المغرب على رأس المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات تنزانيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وزامبيا .

أجرى تتويج نيوز حوار خاص مع يونس منقاري لاعب الوداد المغربي السابق والذي سبق له وأن مثل المنتخب المغربي الأول في مناسبات عدة .

استهل حديثه بأن قائمة المنتخب المغربي المشاركة في كأس أمم أفريقيا شهدت حضور أسماء جديدة لأول مرة وسجلت أسماء أخرى متميزة ولها وزنها على الساحة العالمية.

تابع حديثه بأن وليد الركراكي يمني النفس لإيجاد التركيبة المثالية من أجل تقديم الإضافة في صفوف المنتخب المغربي والذهاب لأبعد الأدوار في البطولة القارية من أجل تحقيق اللقب الأفريقي والذي غاب عن خزينة المغرب لسنين طِوال.

استكمل حديثه بأن منتخب المغرب يدخل البطولة بعد تحقيقه إنجاز تحقيق المركز الرابع في كأس العالم من أجل حصد اللقب، واختتم حديثه بتوقع ثلاث منتخبات مرشحة للقب وهي المغرب ومصر وكوت ديفوار .

ونجح منتخب المغرب في تحقيق لقب وحيد في البطولة الأفريقية، حين تمكن من اقتناصها في عام 1976 ، ولم يحقق بعدها أي لقب خلال مشاركاته في البطولة.

ويستهل منتخب المغرب مشواره في البطولة بدور المجموعات في المواعيد الآتية:

المباراة الأولى : المغرب – تنزانيا 17 يناير

المباراة الثانية : المغرب – الكونغو 21 يناير

المباراة الثالثة : المغرب – زامبيا 24 يناير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى