أولمبياد طوكيو 2020العاب فردية

10 فائزين بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي يبحثون عن إنجاز أولمبي جديد

يشارك في أولمبياد طوكيو العديد من الرياضيين العرب وفي مقدمتهم 10 من الأبطال العرب من الجنسين ممن سبق لهم الفوز بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي وهم السباح التونسي أسامة الملولي الذي سبق له الفوز بفئة الرياضي العربي في الدورة الأولى، وهو يسعى للفوز بالميدالية الأولمبية الرابعة بعد ذهبية أولمبياد بكين 2008 في سباحة 1500 متر وذهبية السباحة في المياه المفتوحة لمسافة 10 كيلومترات في أولمبياد لندن 2012 وبرونزية السباحة 1500 متر في أولمبياد لندن 2012.

كما يشارك أيضا العدّاء الجزائري المتألق توفيق مخلوفي الذي يسعى هو الآخر للفوز بميداليته الأولمبية الرابعة بعد أن أحرز ذهبية سباق 1500 متر في أولمبياد لندن 2012 وفضية السباق ذاته في أولمبياد ريو 2016 وفضية سباق 800 متر في أولمبياد ريو أيضا.

ويسعى الرامي الكويتي فهيد الديحاني للفوز بميدالية أولمبية رابعة أيضا بعد ذهبية أولمبياد ريو وفضية أولمبياد سيدني 2000 وبرونزية أولمبياد لندن 2012. وتحمل التونسية إيناس بوبكري سفيرة جائزة الإبداع الرياضي علم بلادها في حفل افتتاح الأولمبياد كما تحمل حلم الفوز بميدالية ثانية بعد برونزية المبارزة في أولمبياد ريو 2016 ، وهو ذات الأمل الذي تحمله مواطنتها المصارعة مروى العامري بعد برونزية ريو كذلك، وكذلك تشارك لاعبة التايكواندو المصرية هداية ملاك بحثا عن ميدالية ثانية بعد برونزية ريو التي أهلتها للفوز بالجائزة أيضا ، وهو أيضا نفس طموح بطل المبارزة المصري علاء الدين أبو القاسم الذي يبحث عن ميداليته الثانية بعد فضية أولمبياد لندن التي منحته الفوز بالجائزة أيضا ـ ويشارك في الأولمبياد سفير الإبداع الرياضي المصري أحمد الجندي الفائز بالجائزة بعد فوزه بذهبية الخماسي الحديث في أولمبياد الشباب 2018 ، حيث يسعى للفوز بميداليته الأولى في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، وتشاركه في نفس الطموح لاعبة التنس التونسية أنس جابر التي أحرزت الجائزة ضمن فئة الرياضيات الواعدات وتطور مستواها كثيرا لتتأهل إلى أولمبياد طوكيو بحثا عن ميداليتها الأولمبية الأولى.

وستكون الميدالية الأولمبية الأولى هدف السباحة المصرية فريدة عثمان التي سبق لها الفوز بالجائزة لتألقها في بطولات أفريقيا والعالم، وقد حققت رقم التأهل للمشاركة في أولمبياد طوكيو حيث تستهدف الفوز بتحقيق ميدالية لتكون أول عربية تحرز ميدالية أولمبية في السباحة.

كما سيشارك في دورة الألعاب البارالمبية العديد من الفائزين بالجائزة من مختلف الدول العربية الباحثين عن إنجاز بارالمبي جديد.

وستتابع الجائزة مشاركة جميع الرياضيين العرب في الألعاب الأولمبية والبارالمبية المقبلة لكي يكون للمتميزين منهم وأصحاب الإنجازات حضور مستحق بين المكرمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى