العاب فرديةمنازلات

10 لاعبات يمثلن السعودية في استضافة أول بطولة عالمية للتايكوندو للسيدات

تستضيف المملكة العربية السعودية النسخة الأولى من بطولة العالم المفتوحة للسيدات للتايكوندو التي ستكون فى الفترة بين 25 و27 نوفمبرالجارى.

وستكون عشر لاعبات سعوديات من بين 171 لاعبة و85 مسؤولة من 36 دولة من المقرر أن يشاركن في الحدث التاريخي الذي سيقام في العاصمةالرياض. تشكيلة ستشهد تنافس أمثال تاتيانا مينينا، روث جباجبي، تيجانا بوجدانوفيتش، بيانكا ووكدن، بالإضافة إلى الرياضية اللاجئة والحائزةعلى الميدالية الأولمبية والعالمية كيميا علي زاده  ،وذلك عبر ثماني فئات للوزن، وهي -46 كجم، -49 كجم، -53 كجم، -57 كجم، -62 كجم، -67 كجم و-73 كجم بالإضافة إلى فئة الوزن المفتوح.

وستكون اللاعبات العشرة الرواد الذين يمثلون السعودية هن: طيبة الشريف، لارا كاظم، رحاف الشمري، نهى الميمياني، إيثار حيان، سارة الشاعر،أبرار بخاري، ميس الشمري، دنيا أبو طالب، تورتيلا الطويل. ويترأس الفريق نجود الإمام بالإضافة إلى المدربة فاطمة حياة وأخصائيتي العلاجالطبيعي أمينة العساف وراغد الغامدي.

ومن جانبه وصف رئيس الاتحاد السعودي للتايكوندو شداد العامري افتتاح بطولة العالم المفتوحة للسيدات للتايكوندو بأنهقرار تاريخي للرياضةفي المملكة العربية السعودية“.

 وأضاف العامرينحن مستعدون تماما لجميع الجوانب الفنية والتنظيمية، اللاعبات السعوديات يتوقن للذهاب أيضا في ما سيكون أكبر فريقسعودي ينافس في مسابقة عالمية كهذه“.

 وبدوره، أعرب رئيس الاتحاد الدولى للتايكوندو تشونجون شوي عن حماسه للمسابقة الافتتاحية التي تسلط الضوء على مكانة التايكوندو كرياضةعالمية قائلا :” نحن نفخر بأننا متساوون بين الجنسين لدينا أولمبيون وأبطال عالميون ورياضيين طموحين من أربع قارات يتنافسون في المسابقة وليسلدي أدنى شك في أنهم سيعرضون أفضل ما في التايكوندو“.

 إن ثقة العالم في اختيار السعودية كدولة مضيفة للنسخة الأولى من أكبر حدث في هذه الرياضة هي امتداد للثقة الكبيرة التي وضعتها الاتحاداتالدولية والقارية على الرياضة السعودية في السنوات الأخيرة، والتي تعد اختبار نمو المملكة على الساحة العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى