العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

2020 .. البداية زملكاوية .. والنهاية اهلاوية .. حل مجلس مرتضى منصور الأكثر جدلا

أيام قليلة وينتهى عام 2020 بما حمله من أحداث سعيدة وحزينة وان كان معظمها تأثر بجائحة كورونا التى أثرت على كافة أنحاء العالم فى كافة المجالات ليس فقط فى الرياضة .

فى مصر الجميع تأثر بفيروس كورونا وتوقفت الحياة لشهور عديدة وفى المجال الرياضى توقف النشاط الرياضى كاملا ولكن مع الرغبة الحقيقية فى مصر لاستئناف النشاط من جديد وعودة الحياة الى طبيعتها فتم على الفوز عودة بطولة الدورى بعد توقف دام أكثر من 4 أشهر .

بداية زملكاوية

وحرص موقع تتويج على رصد الاحداث الرياضية التى شهدها العام الذى أوشك على الانقضاء في كل الرياضات  وبدايته بموسم كرة القدم الذى كانت انطلاقته زملكاوية حيث دخل الزمالك عام 2020 الجديد منافسًا على العديد من البطولات كان أهمها بطولتي السوبر المحلي ضد الأهلي والسوبر الأفريقي ضد الترجي التونسي.
وشارك الزمالك في السوبر المصري بصفته بطلًا لكأس مصر 2019 بعد أن فاز بيراميدز في النهائي بثلاثية نظيفة .. بينما كان الفريق قد حقق في مايو من العام الماضي، لقب كأس الكونفيدرالية الأفريقية على حساب نهضة بركان المغربي بركلات الترجيح بعد تبادل كل فريق الفوز 1-0 في ملعبه.

في 14 فبراير 2020 حقق الزمالك لقبه الافتتاحي في العام الجديد بالفوز 3-1 على الترجي بطل دوري أبطال أفريقيا السابق.

بعد 6 أيام فقط كان الزمالك التقى مع الأهلي في السوبر المصري في الإمارات على ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة ونجح في حسم المواجهة بركلات الترجيح 4-3 ليحقق الزمالك بطولته الثانية في أقل من أسبوع.

نهاية أهلاوية

ومع التفوق الزملكاوى فى بداية العام وقبل توقف النشاط الرياضى .. استعاد الأهلى صدارته من جديد فى نهاية الموسم مع استئناف النشاط الرياضى من جديد وبدأ تفوقه فى حصد بطولة الدورى للمرة الـ 42 فى تاريخه مواصلا تحقيق الارقام القياسية فى بطولة الدورى .

وكان الانتصار الاكبر والأهم فى مسيرة الأهلى عام 2020 هو التتويج ببطولة دورى أبطال افريقيا بعد الفوز على الزمالك المنافس والغريم التقليدى فى المباراة النهائية بهدفين مقابل هدف واحد ليحقق البطولة التاسعة فى تاريخه مواصلا الابتعاد عن أقرب منافسيه ليستعيد البطولة عنه منذ 7 سنوات .

ولم يمر سوى أيام قليلة حتى نجح فى فى التتويج بالبطولة الثالثة فى 2020 وهى بطولة كأس مصر بعد الفوز على طلائع الجيش بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة وقتها الاصلى والاضافى بالتعادل الايجابى 1 / 1 .

رحيل مرتضى منصور الأبرز

كان الحدث الابرز خلال 2020 بعد انتصارات الزمالك فى بداية العام وتتويجات الأهلى فى نهايته هو رحيل ووقف واستبعاد مجلس المستشار مرتضى منصور من نادى الزمالك بناء على قرار وزارة الشباب والرياضة بعد الاطلاع على تقرير لجان التفتيش الذى أثبت العديد من المخالفات داخل النادى وتم تحويلها الى النيابة العامة للتحقيق .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى