العاب فرديةىرئيسية

لأول مرة في تاريخ الدول العربية… 4 سيدات عربيات ضمن البرنامج التدريبي لسباقات الفورمولا وان

في إطار دعم الدور القيادي للمرأة، قام الاتحاد الدولي للسيارات على هامش سباق الجائزة الكبرى “فورمولا وان” والتي تستضيفها سنغافورة في نسخته الثالثة عشر، بعمل مشروع تدريبي تبادلي مع الموظفات العاملات في مجال السيارات لتبادل الخبرات، ولأول مرة يشارك في المشروع 4 سيدات ممثلات من الدول العربية.

أكد الدكتور محمد بن سليم رئيس الاتحاد الدولي للسيارات، في كلمته، انه ايمانا من الاتحاد الدولي للسيارات بالدور الكبير الذي تقوم به المرأة في العالم اجمع، وحرصا من الاتحاد الدولي للسيارات على تشجيع السيدات العاملات في مجال رياضة السيارات، فإن الاتحاد الدولي قد قام بعمل برنامج تبادلي وورش عمل للموظفات العاملات في مجال رياضة السيارات.
حيث تم اختيار 24 سيدة تمثل جميع انحاء العالم من اجمالي 300 طلب تم تقديمة للمشاركة، وتم اختيار منهم 4 سيدات يمثلن سيدات الوطن العربي وهن: “صفاء المهذبي من النادي الوطني التونسي للسيارات، لوجين أحمد المسلم من نادي السيارات والدراجات السعودي، سارة أحمد من النادي العماني للسيارات، ونيفين هاشم من النادي اللبناني للالسيارات.
وأضاف رئيس الاتحاد الدولي للسيارات: “إن البرنامج التبادلي الذي ينفذه الاتحاد الدولي للسيارات يهدف الي توضيح مدي إصرار والتزام الاتحاد الدولي لتشجيع رياضة المرأة وايمانا من الدور القيادي الذي تقوم به المرأة في جميع المجالات”.
مؤكدا ان الاتحاد الدولي سيسعي خلال الفترة المقبلة من مضاعفة عدد المشاركات في البرامج المختلفة التي ينفذها الاتحاد.
وفي حديثه عن البرنامج التبادلي، أشار رئيس الاتحاد الدولي ان البرنامج يتضمن ورش عمل وتبادل ثقافي بين السيدات العاملات في مجال رياضة السيارات، كما سيتخلل البرنامج تنفيذ على ارض الواقع ومشاركة في أجواء وفعاليات منافسات “فورمولا وان” حيث سيتمكن المشاركات من المتابعة عن كثب لأجواء المنافسات وكيفية التعامل معها.
الجدير بالذكر ان سباق الجائزة الكبرى “فورمولا وان” يقام في نسخته رقم 13، حيث بدأت بطولات الفورمولا وان منذ عام 2008، ولكنها توقفت عامي 2020 و 2021، بسبب تفشي فيروس كورونا في العالم أجمع، لتعود مرة أخري في نسختها الحالية والتي تستضيفها سنغافورة، والتي يبلغ طول سباق منافساتها 5.063 كم.

الفورمولا وان

زر الذهاب إلى الأعلى