أولمبياد طوكيو 2020

حكاية بطل.. محمد ايهاب بطل رفع الأثقال.. البدايات الصعبة ولكن لا يستسلم في النهاية

أيام قليلة وتنطلق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في نسختها رقم 27 والتي تستضيفها العاصمة اليابانية “طوكيو” خلال الفترة من 23 يوليو وحتى 8 أغسطس المقبلين.

ويستعرض موقع “تتويج نيوز” مع قرائه تاريخ الألعاب الأولمبية وقصص أبطال مصر السابقين والذين أبهروا العالم أجمع وحصدوا ميداليات أولمبية وسطروا التاريخ الأولمبي للفراعنة في سلسلة بعنوان “حكاية بطل”.

وينتظر الملايين حول القارات بداية البطولة حيث إنها أهم حدث رياضي في العالم خلال 4 سنوات.

وسنكون اليوم مع النجم والرباع المصري محمد إيهاب، صاحب الميداليات والالقاب القارية والعالمية.
ولد محمد إيهاب في محافظة الفيوم في 21 نوفمبر 1989، وكان والده لاعبا وحكما دوليا في رفع الاثقال،

تاريخ محمد إيهاب مع البطولات والميداليات:

استطاع محمد إيهاب تحقيق العديد من الميداليات المختلفة في البطولات التي شارك فيها، فمنذ بدايته نشأ وكبر على حلم تحقيق ميدالية في الاولمبياد.
حصل محمد على الميدالية الفضية في بطولة العالم للناشئين في وزن 62 كجم والتي أقيمت عام 2008، كما حصل إيهاب على الميدالية الذهبية في منافسات بطولة افريقيا للناشئين لوزن 62 كجم عام 2009، وأيضا مشاركته في البطولة الافريقية للكبار والفوز بالميدالية الذهبية في وزن 62 كجم بنفس العام.
عام 2014، شارك محمد إيهاب في بطولة العالم للكبار، ليحصد إيهاب ثلاث ميداليات بواقع فضيتي الكلين والمجموع وبرونزية الخطف في منافسات وزن 69 كجم.
وفي عام 2015، يشارك في بطولة العالم للكبار بهيوستن، ويحصل على ميداليتين فضيتين في الكلين والمجموع في منافسات وزن 77 كجم.
كما شارك أيضا في منافسات البطولة العربية للكبار وحصل فيها إيهاب على الميدالية الذهبية لوزن 77 كجم.
وفي عام 2016، يتحقق حلم محمد إيهاب بالمشاركة في الاولمبياد والتي أقيمت بريو دي جانيرو، والتي حصل فيها إيهاب على الميدالية البرونزية في وزن 77 كجم.
وفي عام 2017، يستمر توهج محمد إيهاب وانطلاقه نحو العالمية، حيث شارك في بطولة العالم للكبار بآناهايم في وزن 77 كجم، ودورة الألعاب العسكرية بباكو في وزن 77 كجم، بالإضافة الي بطولة افريقيا للكبار في وزن 85 كجم، استطاع محمد إيهاب ان يحصل في كل هذه البطولات على الميدالية الذهبية ويتالق بين رباعي العالم في رفع الاثقال.
وفي عام 2018، حصل محمد إيهاب على الميدالية الذهبية في دورة العاب البحر المتوسط بتاراجانو في وزن 81 كجم، كما حصل على فضية بطولة العالم للكبار بعشق أباد في وزن 81 كجم.
وفي عام 2019، شارك محمد إيهاب في دورة الألعاب الافريقية بالمغرب، حصل فيها إيهاب على الميدالية الذهبية للبطولة لوزن 81 كجم

تأبي المصائب ان تأتي فرادي:

بعد المشاركة في دورة الألعاب الافريقية بالمغرب، تم اصدار قرارا من الاتحاد الدولي بإيقاف الاتحاد المصري لرفع الاثقال نظرا لثبوت عينة منشطات لعدد 7 لاعبين خلال البطولة الافريقية التي أقيمت عام 2016، ونظرا لذلك فقد أعلنت المحكمة الرياضية إيقاف الاتحاد لمدة عامين على ان الاتحاد له الحق في الاستئناف.
ولكن المحكمة الرياضية رفضت الاستئناف على قرار الإيقاف وتم تأييد الحكم بالإيقاف لمدة عامين الامر الذي يهدد جميع الرباعين بعدم المشاركة في الاولمبياد.
وحاول محمد إيهاب جاهدا في اللحاق بأولمبياد طوكيو، خاصة وأنها حلمه منذ الطفولة، في المشاركة في الاولمبياد وتحقيق الميداليات وكتابة الأرقام القياسية باسمه.
ولكن أعلن محمد إيهاب في النهاية عن ضياع حلمه في المشاركة في الاولمبياد قائلا: “نهاية الكلام.. بعد كفاح خمس سنوات ضاع من أمامي الأولمبياد.. ليس بعدم تأهيلي ولا بمشكلة في تحاليلي.. وإن كان العالم ظالماً فالله العدل كتب لنا أجر السعي وإن لم يكن اليوم فغداً وعده محقق إن شاء الله.. ولا نقول إلا ما يرضى الله قدر الله وما شاء فعل.. اللهم اجرنى في مصيبتي واخلف لي خيراً منها.”
ليكتب معها محمد إيهاب نهاية حلمه في المشاركة في الاولمبياد.

مع الشدائد تظهر معادن الرجال:

يأبي محمد ايهاب بعد الايقاف ان ينهزم، ويعلن ان عدم مشاركته في اولمبياد طوكيو هي ليست المحطة الاخيرة، وسيبدأ الاعداد من جديد، والبداية في شهر اكتوبر مع كاس العالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى